25.1 C
عمّان
الجمعة, 5 يوليو 2024, 22:40
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

العضايلة: تجاوزنا اليوم الثاني من حظر التجوّل الشامل بكلّ هدوء

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، السبت، أنه تجاوزنا اليوم الثاني من حظر التجوّل الشامل بكلّ هدوء وسلاسة، مع تسجيل عدد محدود من المخالفات تمّ التعامل معها وفق أحكام القانون.

ووجه العضايلة بجزيل الشكر والامتنان للغالبيّة العظمى من المواطنين على التزامهم وتعاونهم، الذي هو أساس نجاحنا معاً.

وجدد العضايلة التأكيد قائلا: “التزامكم خلال الأيّام المقبلة يعطينا الأمل والثقة بقرب الفرج بمشيئة ﷲ، لكن لا بدّ من عدم التهاون، والتعامل بجديّة كبيرة مع التعليمات، مثلما كنّا خلال الأيّام الماضية.”

وتابع رغم التزامنا بقرار الحظر الشامل، إلا أنّنا نتابع على مدار الوقت أسئلتكم وملاحظاتكم. ونتابع كذلك تنفيذ منظومة الإجراءات والقرارات التي اتخذناها من قبل، وندرس العديد من القرارات التي من الممكن اتخاذها لاحقاً في ضوء تطوّرات الأوضاع.

وبين العضايلة حول تعطيل المؤسّسات والمدارس والجامعات خلال الفترة المقبلة، خصوصاً وأنّ قرار التعطيل الحالي ينتهي مع نهاية يوم الثلاثاء المقبل، مشيرا إلى أن الحكومة لم تتخذ قراراً رسمياً بذلك حتى الآن، وربما يتم ذلك غداً أو بعد غد، لكن النيّة تتجه إلى استمرارية قرار التعطيل للمدارس والجامعات والمؤسات الحكوميّة، مع فتح المجال أمام بعض المنشآت الإنتاجيّة والخدميّة للعمل تدريجياً، وفق إجراءات مشدّدة للسلامة العامّة.

وبخصوص العمالة الأردنيّة وأصحاب المهن والحرف الذين تضرّروا جرّاء تعطّل أعمالهم، قال العضايلة،  إن الحكومة تعكف حاليّاً على تسريع وضع آلية لمساعدتها من خلال فريق الحماية الاجتماعيّة، وسنعلن عن تفاصيلها قريباً.

واختتم العضايلة محذرا بأن الحكومة لن تتهاون خلال المرحلة المقبلة حتى وإن انخفضت أعداد الإصابات، مضيفا أنه لدينا المزيد من الإجراءات الاحترازيّة والقرارات سنعلن عنها خلال أيّام، من أجل حماية صحّتكم، والحفاظ على سلامتكم، آملين استمرار التعاون والالتزام لنتجاوز معاً هذه المحنة.

Share and Enjoy !

Shares