31.1 C
عمّان
الأربعاء, 3 يوليو 2024, 16:26
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

نقابة البلديات تدعو للاهتمام بمتطلبات الصحة المهنية للعمال

ثمّن رئيس النقابة العامة للعاملين في البلديات وأمانة عمان همام المعايطه، جهود عمال الوطن في أمانة عمان وسائر بلديات المملكة، ممن يواصلون العمل بالأزمة الراهنة، مشيداً “بالمهام الكبيرة والخدمات الجليلة” التي يقدمونها في هكذا ظروف.

وقال المعايطه، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أوجه رسالة شكر وتقدير لعمالنا جميعاً في هذه الظروف الاستثنائية، إنهم نشامى في الميدان، يعملون بكل همة وعزيمة تلبية للواجب الوطني وحفاظا على استمرارية الحياة وديمومتها، مضيفاً أن، المهام التي يؤدونها لا تقتصر على جمع النفايات وأعمال الرش والتعقيم بل نراهم في كثير من مجالات العمل البلدي والخدمي، خدمة للوطن والمواطن.

وبشأن “الصحة والسلامة المهنية للعمال”، قال المعايطة، نرى اهتماماً لافتاً من قبل أمانة عمان بهذا المحور الهام كأحد عناصر العمل اللائق، وقد طالبنا بشأنه مرات عديدة إدارات الأمانة المتعاقبة وعقدنا ورش عمل تعالح هذا المحور بهدف التوعية والتثقيف بضرورة استخدام الأدوات والمستلزمات الخاص به من قبل العمال، مطالباً في الوقت ذاته، بلديات المملكة المختلفة بإيلاء هذا المحور اهتماماً وعناية، وضمان عدم قيام العمال بأية أعمال تتضمن مؤشرات خطورة.

ودعا المعايطة، جميع العمال بضرورة الاهتمام بمتطلبات السلامة الشخصية والوقائية حفاظا على سلامتهم واستمرارية العمل، مؤكداً أن النقابة تتابع مع ما يتعلق بالحقوق المالية العمال أثناء عملهم خلال هذه الفترة.

ووجّه المعايطه رسالة للمواطنين بضرورة التعاون مع العمال أثناء تأديتهم للمهام المكلفين بها ، وما يتعلق منها بمواعيد إخراج النفايات في الفقرتين الصباحية والمسائية التي أعلن عنها، دعماً لهم في هذه الظروف الاستثنائية، وتسيهلاً عليهم عند القيام بواجباتهم الوظيفية.

Share and Enjoy !

Shares