32.1 C
عمّان
الأربعاء, 3 يوليو 2024, 18:34
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

نقابة البلديات تثمن صرف “بدل العدوى” لعمال الوطن

أشاد رئيس النقابة العامة للعاملين في البلديات وأمانة عمان همام المعايطه، بقرار آمين عمان الذي صدر أمس، بصرف بدل عدوى بقيمة (30) لجميع العمّال العاملين في مواجهة وباء كورونا، وزيادة من يتقاضها منهم بذات القيمة.

وقال المعايطه، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن هذا القرار يعكس إهتمام أمانة عمان بشريحة عمال الوطن، ويُعبّر عن تقديرٍ كبير يحظون به من قبل الإدارة العليا، نظراً للجهود الكبيرة التي يبذلونها في ظل الظروف الاستثنائية التي نمر بها. مشيداً بالهمام التي يؤديها العمال من أعمال الرش والتعقيم .

وأضاف المعايطه، إن وقف العمل بقرار مجلس الأمانة الذي صدر نهاية العام الماضي بمنح العمال والمستخدمين زيادة بقيمة (15)، بموجب أوامر الدفاع وقرارات مجلس الوزراء واستبداله بهذا القرار، خطوة ايجابية على صعيد تحسين رواتب العمال وتحقيق الأمن المعيشي لهم وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهود، والقيام بمهامهم على أكمل وجه.

وبخصوص الصحة والسلامة المهنية الخاصة بالعمال، دعا المعايطه عمال الوطن إلى الحرص والاهتمام على ارتداء ما توفره الأمانة من معدات ومستلزمات، حفاظاً على سلامتهم الشخصية، وضمان استمرارية العمل، لافتاً الإنتباه إلى، أن النقابة تولي هذا المحور اهتماما وعناية، وعقدت في وقت سابق بالشراكة مع الأمانة، برنامجاً تدريبياً يهدف إلى توعية وتثقيف العمال بأهمية الصحة والسلامة المهنية.

Share and Enjoy !

Shares