29.1 C
عمّان
الأحد, 19 مايو 2024, 20:07
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

أفضل تبولة ..تفاصيل الوصفة

خيرا! لقد اكتشفت كيفية صنع أفضل تبولة. إنه جيد ، إن لم يكن أفضل ، من مطاعم الشرق الأوسط المحلية المفضلة لدي. إذا حاولت ذلك ، أعتقد أنك ستوافق.

تبولة (تبولة أيضا مكتوبة) هي سلطة أعشاب و برغل طازجة ، مع البقدونس المكون الأول. تتخللها مكعبات الخيار والطماطم ، وتلبس ببساطة بزيت الزيتون وعصير الليمون. إنه منعش وخفيف ومعبأ بمكونات صحية.

الخبز والتوابل

  • 1 ملعقة صغيرة ملح بحري ناعم

الزيوت والخل

  • 1/3 كوب زيت زيتون بكر
  • 1 كوب خيار
  • 3 باقات متوسطة من البقدونس المجعد
  • 1 فص ثوم متوسط
  • 1/3 كوب بصل أخضر
  • 1/3 كوب نعناع طازج
  • 1 كوب طماطم * (1 كبير

توابل

  • 3 ملاعق كبيرة عصير ليمون

المعكرونة والحبوب

  • 1/2 كوب برغل

أفضل وصفة تبولة

أخيرا! لقد اكتشفت كيفية صنع أفضل تبولة. إنه جيد ، إن لم يكن أفضل ، من مطاعم الشرق الأوسط المحلية المفضلة لدي. إذا حاولت ذلك ، أعتقد أنك ستوافق.

تبولة (تبولة أيضا مكتوبة) هي سلطة أعشاب و برغل طازجة ، مع البقدونس المكون الأول. تتخللها مكعبات الخيار والطماطم ، وتلبس ببساطة بزيت الزيتون وعصير الليمون. إنه منعش وخفيف ومعبأ بمكونات صحية.أغلق

مكونات التبولة

لقد حاولت تبولة في المنزل على مر السنين ، ويسعدني جدًا مشاركة ما تعلمته معك اليوم. هل أنت مستعد لصنع بعض التبولة الرائعة؟

كونات التبولة

البرغل

البرغل هو قمح متصدع مسلوق ، لذا فهو حبوب كاملة. بمجرد إعداده ، يصبح طريًا ورقيقًا. غالبًا ما يتم الخلط بين البرغل والكسكس ، لكنهما مختلفان (الكسكس هو في الواقع معكرونة صغيرة).

تبولة أصلية مصنوعة من البرغل الناعم (رقم 1) وهي غارقة بدلاً من طهيها ، لكنني لم أتمكن من العثور عليها في متاجر البقالة العادية. هناك عدة أنواع أخرى من البرغل ، وربما ستجد خيارًا واحدًا فقط في المتجر. لذلك ، قم بطهيه (أو نقعه) وفقًا لاتجاهات العبوة.

البقدونس الطازج

يستخدم التبولي الأصيل الكثير من البقدونس. لهذا السبب هذه السلطة خضراء جدًا! لقد جربت كل من الورقة المستوية والمجعد ، وللمرة الأولى ، فإن الطريق المجعد هو الطريق الصحيح. حتى عندما يتم تقطيعه إلى حجم صغير جدًا ، يوفر البقدونس المجعد بعض الحجم الإضافي الذي يجعل هذه التبولة ممتعة جدًا لتناول الطعام.

النعناع الطازج والبصل الأخضر

النعناع هو المعيار ويضيف نكهة أكثر طازجة. ومع ذلك ، يمكن أن يكون مكلفًا إذا لم تقم بزراعته في المنزل ، لذلك يمكنك تخطيه إذا كنت تفضل ذلك.

البصل الأخضر هو البصل المعتدل. إنه مثالي في التبولة.

خيار وطماطم

الخيار الطازج والطماطم تضيف المزيد من الملمس واللون ، وتبني على عامل منعش. هل قلت منعش بما فيه الكفاية حتى الآن؟

أبلغني قراء لبنانيون أن الخيار غير عادي في التبولة ، وهذا خبر لي! يمكنك تخطيها إذا كنت ترغب في ذلك ، لكنها لطيفة جدًا.

زيت الزيتون وعصير الليمون والثوم

يرتدي التبولة مزيج بسيط من زيت الزيتون وعصير الليمون. لن تجد الثوم في كل وصفة تبولة ، لكن أعتقد أن فصًا واحدًا يجعل هذه الوصفة لذيذة جدًا.

مكعبات الطماطم والخيار

كيفية عمل افضل تبولة

1) ملح الطماطم والخيار ، واستنزف العصير الزائد.

لحسن الحظ ، هذا لا يستغرق أي وقت إضافي. تطلق الطماطم والخيار الكثير من الرطوبة عند تعرضهما للملح ، وستجعل التبولة سائلة للغاية إذا لم تصفيها.

قم ببساطة بخلط الطماطم والخيار في وعاء مع بعض الملح (ستجد هذه التعليمات في الوصفة أدناه) ، وضعها جانبًا أثناء تقطيع البقدونس. صفّي العصير الزائد قبل تقليب السلطة معًا. سهل!

2) استخدم الكثير من البقدونس واقطعه جيدًا.

تتطلب هذه الوصفة ثلاث مجموعات من البقدونس ، وأسهل طريقة لفرم هذا البقدونس الكبير في معالج الطعام. يمكنك القيام بذلك يدويًا ، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت. لا تقلق بشأن إزالة سيقان البقدونس الرقيقة – فهي تقدم الكثير من النكهة الرائعة.

3) يتبل بشكل كاف بعصير الليمون والملح.

يجب أن يكون التبولة زنجيًا ومليءًا بالنكهة ، وستحتاج إلى استخدام كمية كافية من الليمون والملح للوصول إلى هناك.

كيفية صنع أفضل تبولة
التبولة قبل التحريك معًا وبعده

تبولة تخدم الاقتراحات

عادة ما يتم تقديم التبولة مبردة أو في درجة حرارة الغرفة. إنها طبق جانبي أو سلطة مثالية لتقديمها مع وجبات متوسطية / شرق أوسطية. وفيما يلي بعض الاقتراحا

Share and Enjoy !

Shares