27.1 C
عمّان
الأربعاء, 3 يوليو 2024, 12:29
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

النائب عطيه يعرض أمام الحكومة المشكلات التقنية للتعليم عن بعد

قال النائب المهندس خليل عطية في رسالة الى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ،إن العديد من الطلبة لا يتوفر لديهم أجهزة اللابتوب المناسبة ويعانون من بطء شبكة الانترنت وتعطل الخادمات الالكترونية احيانا مما يجعل لزاما الانتباه للبنية التحتية المتعلقة بكل ظروف التعليم عن بعد، وتوفير البدائل للتحديات بطابعها التقني والفني.
واضاف ان الحاجة ملحة لبرامج تدريب وتأهيل مناسبة للتعليم عن بعد لا تخص الطلاب فقط بل الاساتذة ايضا حيث ان الخبرة ليست افقية وشاملة في مثل هذه المنظومة، مما يربك الأستاذة والمحاضرين ايضا وليس طلبة العلم فقط.
ولفت ان العديد من الطلبة يشتكوون من عدم توفر الوقت الكافي للإمتحانات عن بعد مع غياب آلية تناسب مناقشات طلبتنا ي الدراسات العليا بجامعاتنا الوطنية بجناحيها .

وقال ان جلالة الملك عبدالله الثاني أظهر إهتماما بالغا في كل توجيهاته بمسار التعليم عن بعد مما اثلج قلوب الاردنيين ودفع عائلاتهم للتحصن خلف برامج التربية والتعليم والتعليم العالي لإستدراك ما يمكن إستدراكه.
واشار الى بعض المشكلات التقنية التي تحصل ولابد من توفير بدائل لمعالجتها مثل انقطاع الكهرباء او عدم تجديد الاشتراك في الانترنت أو حصول اعطال وقد وصلتنا العديد من الشكاوى بالخصوص.
وتمنى من الحكومة عندما يتعلق الامر بطلبة الثانوية العامة وقرب موسم الامتحانات مراعاة بعض المسائل القسرية ومن بينها غياب المعلمين لأكثر من شهر وبالتالي التغذية الراجعة وقصر مدة العطلة الشتوية اضافة إلى تعطل المعاهد المساندة للمواد الاساسية وتعطلها خصوصا وان نحو 60% من طلبتنا يعتمدون على المدارس واوضاعهم لا تسمح بالدراسة الخصوصية بكل اصنافها.
ودعا الى لايعاز للمختصين لدراسة المقترحات التي تخفف من ارتباط طلاب الثانوية العامة بسبب الظروف العامة في البلاد مثل تخفيف بعض مواد الامتحان او اقتصارها على الفصل الاول او مزجها مع مواد الفصل الثاني.

Share and Enjoy !

Shares