27.1 C
عمّان
الأربعاء, 3 يوليو 2024, 12:32
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

في اليوم العالمي لحرية الصحافة الزميل الخمايسة ينتقد غياب تقرير الحريات عن نقابة الصحفيين

انتقد مدير التحرير العام في صحيفة الغد الزميل نورالدين الخمايسة،غياب تقرير الحريات الصحفية عن نقابة الصحفيين الاردنيين طيلة فترة المجلس الحالي،وعدم اصدارها حتى بيانا بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف اليوم .
وفي رسالة ساخرة كتبها الزميل الخمايسة ،استغرب أن تطالب النقابة في مثل هذه الظروف من اعضائها بتسديد الرسوم ، بعد أن أصبحت هويتها لا تخول الصحفي الخروج الى الشارع في ظل الحظر.
وجاء في الرسالة التي نشرها على صفحته على الفيسبوك” نقابة الصحفيين الأردنيين، العتيدة، تدعو “الزملاء الكرام” لتسديد الرسوم. وهذا أمر طبيعي جدا وغير مستغرب، فالانتخابات قادمة لا محالة…لم تجد النقابة حرجا في أنها، مثلا، لم تصدر تقريرا عن الحريات الصحفية، ولا حتى بيانا وإن كان “خجولا” في مثل هذه المناسبة”.
وتابع .. كما أنها لا تعلم أن “الزملاء الكرام” معدمين في ظل الأزمة التي تعصف بالسواد الأعظم من أعضائها وخصوصا العاملين في الصحافة الورقية، وبالتالي لا داع للبحث عن طرق مبتكرة لدعمهم وإسنادهم. كما أن النقابة لا تدري أن بطاقتها الصحفية، لا تخول حاملها الخروج للشارع المحاذي لباب منزله، في أوقات الحظر.”
وقال “لأجل كل ذلك على “الزملاء الكرام”، بعد أن يسامحوها، أن يتوجهوا لأقرب صندوق للتنمية الاجتماعية للحصول على معونة لتسديد رسوم النقابة، للمشاركة في الانتخابات القادمة، والتمتع بمميزات حمل بطاقتها الصحفية الفريدة..وبالمناسبة من ضمن الرسوم، هناك رسوم صندوق التكافل، الذي يبدو أن النقابة لا تعتقد بوجوب أن يكون له دور ما في هذه المرحلة”.
وختم رسالته ” أرجوكم سامحوها.. وساعدوها.. ولا أدري لماذا أريد أن أوضح أنني سددت الرسوم منذ بداية العام”.

Share and Enjoy !

Shares