27.1 C
عمّان
الجمعة, 26 يوليو 2024, 1:25
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

العضايلة : الملك أكد خضوع القادمين عبر الحدود لاجراءات صحية حازمة

الامم رصد – قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق باسم الحكومة امجد العضايلة، ان جلالة الملك عبدالله الثاني، أكّد على ضرورة خضوع القادمين عبر الحدود للإجراءات الاحترازيّة الضروريّة.

واشار العضايلة الى ان تأكيدات الملك، جاءت لمنع نقل العدوى إلى الداخل، وأهميّة إجراء دراسة شاملة لإقامة مناطق جاهزة، في الشمال والوسط والجنوب، بشكل دائم لاستقبال أيّ حالات طارئة، وتهيئة البنى التحتيّة والخدمات اللازمة لها من كهرباء ومياه وغيرها.

وأوعز جلالته إلى الحكومة بإعداد خطط فاعلة للتعامل مع آثار الأزمة على الموازنة العامة واتخاذ ما يلزم لضمان انسياب الصادرات بشكل ميسر مؤكداً جلالته أهمية الاستفادة من الميزة التنافسية للقطاعات الواعدة كصناعة الأدوية والموادّ الصحيّة، وزيادة صادراتها بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

واشار الى ان خليّة الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات عقدت اجتماعاً برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز لمناقشة أبرز التحدّيات التي تواجه مختلف القطاعات، والتوجّهات المستقبليّة في ظلّ استمرار جائحة كورونا.

وتابع انه نوقش خلال الاجتماع موضوع عودة عمل موظفي القطاع العام بعد عطلة عيد الفطر السعيد، ومستجدّات العمل في موقع الحجر الصحّي لسائقي الشاحنات على حدود العمري، وزيادة فاعليّة النقل التبادلي بالمناولة (Back to back)، والمرحلة الثالثة من عودة الأردنيين في الخارج.

Share and Enjoy !

Shares