28.1 C
عمّان
الأحد, 7 يوليو 2024, 12:26
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

العميد المقابلة يطلع على برامج محمية غابات عجلون

صدى الشعب – الاء ابوهليل
اطلع مدير الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة العميد ناهض المقابلة اليوم على ابرز البرامج في محمية غابات عجلون والأكاديمية الملكية لحماية البيئة التابعة للمحمية .
وأشار العميد المقابلة خلال الجولة التي رافقه فيها اليوم نائبة المقدم عيسى الحويطات ورئيس قسم إقليم الشمال المقدم رائد الدباس وعدد من الضباط العاملين في الإقليم إلى أهمية التنسيق والتشبيك ما بين الإدارة الملكية والمحميات من اجل المحافظة على البيئة وحماية الغابات .
وأكد على أهمية إتباع وسائل وآليات تقنية أكثر فاعلية لحماية الغابات والحفاظ عليها مشيرا إلى أهمية استخدام طائرة ” الدروون” لمراقبة الغابات والحد من الحرائق وتتبع الفاعلين للتخفيف من الاعتداءات على الغابات سواء بالتقطيع الجائر أو افتعال الحرائق التي تعتبر ثروة وطنية لا تقدر بثمن .
وقال مدير المحمية عثمان الطوالبة أنه تم وضع الإجراءات الاحترازية والصحية بعد قرار الحكومة للسماح بالسياحة الداخلية لاستقبال الزوار المحليين في المحمية من خلال تعقيم كافة المرافق ونزلها البيئية والأكواخ الخشبية والغرف السياحية بالإضافة إلى إعطاء الدورات التدريبية المكثفة للعاملين في المحمية بمجال إجراءات السلامة الوقائية والعامة .
وأكد الطوالبة انه سيتم تعقيم هذه المرافق قبل وبعد استقبال الزوار مبينا انه يوجد في المحمية 33 كوخا خشبيا مجهز بكافة الإضافات لتمكن الزائر من الاستمتاع بالطبيعة وتعزيز تجربة السائح للبقاء في المكان للتمتع بالطبيعة بالإضافة إلى لعبة العبارة الهوائية التي تم افتتاحها مؤخرا والتي تعتبر الفريدة من نوعها وأصبحت الآن اليوم متاحة للجميع مثمنا جهود الإدارة الملكية لحماية البيئة ومتابعاتهم المستمرة على مدار الساعة لحماية الغابات من الاعتداءات

Share and Enjoy !

Shares