27.1 C
عمّان
الجمعة, 5 يوليو 2024, 2:29
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

مدير الصحة يلتقي بأصحاب محلات الكافيه في غرفة تجارة الزرقاء

أقامت غرفة تجارة الزرقاء اليوم الأحد اجتماعا لمدير صحة الزرقاء الدكتور محمد الطحان مع عدد من التجار أصحاب محلات المقاهي والكافيه.
وحضر اللقاء رئيس الغرفة حسين شريم الذي أشار إلى أهمية تطبيق التدابير الوقائية وإجراءات السلامة الصحية داخل كافة المنشآت التجارية والخدمية.
وبين شريم حرص غرفة تجارة الزرقاء على متابعة كافة المشاكل التي تواجه أصحاب المقاهي ومحلات الكوفي شوب، وتوحيد جهات الرقابة على القطاع لاسيما مع تشديد التعليمات الخاصة بالحد من انتشار جائحة كورونا.
من جانبه أوضح مدير صحة الزرقاء الدكتور محمد الطحان أن الرقابة على محلات الكوفي شوب لا تهدف إلى إغلاقها بل لنشر التوعية والتعريف بتدابير السلامة وتعليمات الوقاية الخاصة بمواجهة جائحة كورونا التي يتوجب على كل منشأة وكل تاجر وكل مواطن الالتزام بها دعما للجهود الوطنية لمواجهة الجائحة وحفاظا على صحة المواطن وأمن الوطن.
من جانبه بين رئيس قسم الرقابة في مديرية صحة الزرقاء أحمد القريوتي أن السماح بتقديم الأراجيل ينحصر بمحلات الكوفي شوب المفتوحة وليس داخل الصالات المغلقة، مع الالتزام بكافة التعليمات الصحية. كما ينبغي أن تكون المنشأة مرخصة لممارسة المهنة، منوها أن الرقابة على المحلات تتم من خلال ضابطة عدلية وبتفويض خطي من وزير الصحة.
وأكد مدير عام الغرفة حسن الغويري أنه سيتم رفع كافة المعيقات التي أشار إليها التجار إلى وزير الصحة لمتابعتها، سعيا للتخفيف على هذا القطاع الذي تضرر جراء مواجهة خطر انتشار فيروس كورونا. تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله الذي أكد أهمية تعافي الاقتصاد من الآثار الناجمة عن جائحة كورونا بأقصى سرعة ممكنة.

Share and Enjoy !

Shares