29.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 20:20
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

جابر: تسجيل 5 اصابات بفايروس كورونا .. تفاصيل الاصابات

سُجِّلت في الأردن الخميس، (5) حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، واحدة منها محليّة، والبقيّة خارجيّة، ليرتفع عدد حالات الاصابة في المملكة إلى 1206 حالات.

وتوزعت الاصابات: حالة محليّة في محافظة العاصمة، يتمّ الاستقصاء حاليّاً عن سبب الإصابة، وقد تمّ اتخاذ الإجراءات اللازمة وتحديد المخالطين وفحصهم، و(4) حالات إصابة لقادمين من الخارج، ممن يقيمون في فنادق الحجر. (2 من الكويت، و1 من اليمن، و1 من السعوديّة).

كما سُجِّلت أيضاً (3) حالات شفاء لهذا اليوم، جميعها في مستشفى الأمير حمزة، فيما تمّ إجراء (9050) فحصاً مخبريّاً، وبذلك يصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (492161) فحصاً.

وأكدت الحكومة أنه بعد تسجيل حالة إصابة محليّة اليوم، يستمرّ الوضع الوبائي الحالي بمستوى (معتدل الخطورة)، وبالتالي لا يتمّ الانتقال إلى مستوى منخفض الخطورة إلّا في حال مرور عشرة أيّام متتالية دون تسجيل إصابات محليّة.

ودعت وزارة الصحّة إلى ضرورة التقيّد بإجراءات الوقاية، وارتداء الكمّامات، والتباعد الجسدي، واستخدام تطبيق (أمان) للتنبيه في حال مخالطة أشخاص مصابين، وكذلك تطبيق (صحتك) الذي يوفّر معلومات وإرشادات صحيّة ووقائية مهمّة.

Share and Enjoy !

Shares