31.1 C
عمّان
الأحد, 7 يوليو 2024, 15:23
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

جرش :وزير الشباب يفتتح مختبر الحاسوب في شابات سوف (مصور)

جرش… الأمم … موزه فريحات
افتتح وزير الشباب الدكتور فارس البريزات اليوم السبت مختبر الحاسوب في مركز شابات سوف والتي جاءت بدعم من شركة برايس ووترهاوس كوبرز .
وأكد البريزات حرص الوزارة على توظيف التكنولوجيا في البرامج والانشطة التي تنفذها مديريات الشباب في المحافظات مبينا ان الوزارة اطلقت هذا العام المعسكرات الرقمية من خلال استخدام تقنيات الاتصال عن بعد .
وبين اهمية مثل المختبرات التي تسهم في تنمية مواهب ومهارات الشباب وابراز ابداعاتهم وتبني مفهوم الريادة وتنفيذ مشاريع تحاكي طموحاتهم وادخال التكنولوجيا الرقمية مبينا ان هذه المبادرة تاتي ضمن الاستراتيجية الوطنية للشباب للاعوام 2019-2025.
واشار ان استخدام التكنولوجيا الرقمية كان لها اثار ايجابية على الشباب وخاصة المعسكرات التي تعقد عن بعد والدورات والبرامج والملتقى الوطني للرياديين الشباب .
وبين الوزير البريزات ان الوزارة و استكمالا لهذا النهج ستعمل على اطلاق المزيد من المبادرات الريادية الهادفة بالتعاون مع وزارتي الاقتصاد الرقمي والريادة من اجل تمكين الشباب والنهوض بالقطاع الشبابي .

واشاد الوزير بجهود كافة الجهات الداعمة و المساندة من شركة برايس ووترهاوس كوبرز ومجلس المحافظة ومديريات ومراكز الشباب على مستوى المملكة لتعزيز التشاركية مع الوزارة لتحقيق رسالتها و اهدافها .
بدوره اشار مدير شركة برايس ووترهاوس كوبرز ميشيل اورفلي ان دعم هذا المشروع ياتي ضمن خطة الشركة بمرحلتها الاولى في افتتاح العديد من مراكز الحاسوب في الشمال والجنوب والوسط من باب المسؤولية الاجتماعية الملقاه على عاتق الشركة بالتنسيق مع وزارة الشباب وتزويد هذه المراكز باجهزة حاسوب وكافة احتياجاتها .
وبين اورفلي ان المرحلة الثانية ستشتمل على عقد دورات تدريبية من خلال المركز عمان ومراكز الحاسوب في المحافظات عبر تطبيق زووم من اجل تاهيل الشباب وتطوير مهاراتهم الرقمية للتعامل مع سوق العمل ايمانا بدورهم الكبير في احداث التغيير والتنمية .
واكد رئيس مجلس المحافظة رائد العتوم على استعداد المجلس لدعم ومساندة القطاع الشبابي والنهوض به وتخصيص المبالغ اللازمة من موازنة المجلس خلال العام القادم داعيا الوزارة الى مواصلة مبادراتها في تنفيذ المشاريع التي تعود بالنفع و الفائدة على الشباب .
وكان مدير شباب جرش احمد الحسن قد قدم شرحا عن البرامج والانشطة التي تنفذها المديرية بالتعاون مع المراكز الشبابية التي تُسهم في تعزيز ثقة الشباب بأنفسهم وتعزيز إمكانات الحصول على فرص العمل.
وعلى هامش الافتتاح اطلع الوزير بريزات يرافقه مساعد محافظ جرش عاطف الخوالده وامين عام وزارة الشباب حسين الجبور ومدير الشؤون الشبابية في الوزارة فراس الشوابكة ورئيس مركز الشابات رانيا الشهاب على اقسام المركز والخدمات التي يقدمها للشباب

.

Share and Enjoy !

Shares