14.1 C
عمّان
الإثنين, 13 مايو 2024, 8:15
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

انطلاق فعاليات افتتاح المعرض والملتقى الدولي ، بمناسبة الذكرى السابعة عشر لتأسيس المعهد .

د سحر رجب المانيا
انطلقت فعاليات معهد دراما بلا حدود الدولي لإفتتاح المعرض والملتقى الدولي ، بمناسبة الذكرى السابعة عشر للتأسيس .

هذا وشهدت المكتبة الوطنية في ڤايدن ، بڤاريا ، المانيا ، إفتتاح المعرض الدولي ، الذي يترافق مع فعاليات الملتقى الدولي ، الاستثنائي لهذا العام ، الذي يقيمه معهد دراما ، في المانيا ضمن ظروف ، عالمية استثنائية في ضل تفشي وباء ڤايروس كورونا.

بحضور ألماني و أوروبي ، إفتتحت السيدة غول ، مديرة المكتبة الوطنية العمومية في فايدن ، المعرض الخاص بمعهد دراما بلا حدود الدولي ، حيث أشادت بأهداف وبرامج المعهد التي منحته العالمية .

كما حضر حفل الافتتاح ممثلين عن بعض المؤسسات الوطنية الثقافية ، التي تتوافق مع رؤية المعهد واهدافه الإنسانية ، الى جانب ممثلين عن المؤسسات الثقافية ، والجمعيات المدنية ، واتحاد الفنانين التشكيليين البڤاريين ، وممثلين عن الكنيسة الإنجيلية وممثلين عن محافظة مدينة ڤايدن .

كما شاركت بعض الشخصيات الاجتماعية والثقافية المهتمة بالعمل الإنساني التطوعي .
في حين شاركت الجهات الراعية للمعهد ( رابطة فاو ها اس الألمانية للمدارس والجامعات ، الى جانب اتحاد الصداقة الأوروبية العربية ) .

ضمن حضور مكثف ومميز ( مراعاة لظروف الكورونا ) قدم أعضاء معهد دراما بلا حدود الدولي برنامج حافل تضمن ( افتتاح المعرض ، قراءات شعرية باللغتين العربية والألمانية ، مشهد من خيال الظل ، فيلم توثيقي يتحدث عن رحلة معهد دراما من الفكرة الى التحليق ، الى جانب الكلمات التعريفية ببرنامج المعهد واهدافه ).
وقداختتم حفل الافتتاح بتكريم السيد هارولد كريمر ممثلا عن رابطة فاو ها إس الألمانية ، الى جانب تكريم الدكتورة دلال مقاري مدير معهد دراما بلا حدود الدولي .
فيما أعلن عن البرنامج الثقافي الموازي للمعرض طيلة شهر أوغسطس الجاري .
لايزال حلم الفراشات ، خيمة اللجوء ، حين تضيق الروح ويستفيق الكلام ، بئر الذاكرة بنكه القهوة ، يشعل رماد الغياب .

Share and Enjoy !

Shares