29.1 C
عمّان
الأربعاء, 31 يوليو 2024, 13:23
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

مادبا: زها الثقافي يساهم في تعزيز قدرات الاطفال


الامم… موزه فريحات
يساهم مركز زها الثقافي في محافظة مادبا بتعزيز قدرات الاطفال من خلال الانشطة والبرامج الرياضية والتريويه والفنية والاعلامية من اجل تنمية مواهبهم وخاصة في مجال الاعلام والتربية الاعلامية .
وقالت مدير مراكز زها الثقافية رانيا صبيح ان المركز ينفذ دورات وتمارين للاعلامي الصغير ليتمكن من معرفة الاشاعة ومصادر الاخبار وكيفية إعداد الخبر الصحفي وتحرير الاخبار و التصوير الاخباري واعداد التقارير بالاضافة الى تنمية قدرات الأطفال العقلية والجسدية والنفسية لتحقيق مستقبل واعد لأطفالنا وتنمية شخصيتهم وتسليط الأضواء على نواحي الإبداع لديهم بمختلف المجالات.
واشارت الى حرص المركز لتمكين الفئات المستهدفة من الخريجين وتطوير مهاراتهم والذين اصبح العديد منهم مدربا او مشاركا او متطوعا في ذات المراكز لينقل تجربته الناجحة للجيل اللاحق
وبينت ان المركز في مادبا يلبي احتياجات الأطفال من عمر 5-15 عاما فقد تم تزويده بمكتبة مخصصة للأطفال تحتوي على آلاف الكتب بالإضافة مختبرات حاسوب رواد المركز معظمهم من سكان المناطق المحيطة حيث يستغلون وقتهم بما هو مفيد كالمطالعة في المكتبة أو ممارسة الرياضة مثل كرة القدم والسلة وغيرها من الرياضات أو حتى الترفيه عن أنفسهم.
واوضحت انه يشرف على المركز مدربين متخصصين في تنمية الطفل في ظل اجواء مناسبة والتي تركز على جوانب الابداع لدى الاطفال وتقديم خدمة لهذه الفئة لا تستهدفها مؤسسات اخرى في المحافظة وتقديم خدمات مميزة لهم من خلال الابتكار والخيال .
واكدت حرص المركز على فتح فروع له في المحافظات ايمانا منه باهمية تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص واكتشاف قدرات المشاركين و ابداعاتهم الخلاقة في كافة المجالات من خلال هذة المراكز الشاملة برعاية ودعم لامحدود من القيادة الهاشمية من اجل توفير خدمات تدريبية توعوية مجانية لكافة أبناء المجتمع المحلي.
وعبر عدد من الطلبة المشاركين في دورات الصحافة والاعلام عن مدى سعادتهم لمشاركتهم بدورة الإعلامي الصغير التي جاءت لتنمية أفكارنا واطلاق إبداعتنا في مركز زها بمادبا .

Share and Enjoy !

Shares