25.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 10:31
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

للحوامل .. تجنبي المعكرونة سريعة التحضير فوراً

تعد المعكرونة سريعة التحضير من الوجبات سريعة التحضير والتي تحتوي على الكثير من المواد الحافظة والدهون الضارة بجسم الإنسان، وهي من الأطعمة غير الصحية خاصة للمرأة الحامل.
ووفقًا لما ذكره موقع webmd””، على الرغم من التحذيرات من أن تناول المكرونة سريعة التحضير لفترات طويلة سيضر بجهاز الهضم لديك وأضرار المعكرونة سريعة التحضير لا تحصى ولا تعد ولكن من أجل الراحة وتنوع الأذواق، لا تزال هذه المكرونة شائعة ورخيصة، وهي بالفعل مشبعة.

وتقول الشائعات إن المعكرونة سريعة التحضير لها العديد من المخاطر الصحية على الحامل والمرأة وتعتبر المعكرونة سريعة التحضير من اخطر الوجبات السريعة التي يتم تناولها.

أضرار المعكرونة سريعة التحضير للحامل

أضرار المعكرونة سريعة التحضير على الحامل خطيرة فهي تحتوي على مادة MSG التي تؤثر على المراة الحامل وتصيبها بالغثيان واضطرابات المعدة وزيادة ضغط الدم بالاضافة إلى الصداع.

وقدمت بعض الأبحاث أيضًا أقتراحات أن مادة MSG قد تؤثر سلبًا على صحة الدماغ، ووجدت إحدى الدراسات التي أجريت على أنبوب الاختبار أن مادة MSG يمكن أن تسبب تورمًا وموتًا لخلايا الدماغ الناضجة.

وتوصلت بعض الأبحاث أن الاستهلاك المنتظم للمعكرونة سريعة التحضير قد يترافق مع ضعف جودة النظام الغذائي بشكل عام، وقارنت إحدى الدراسات الوجبات الغذائية لمستهلكي المعكرونة الفورية وغير الفورية.

في حين أن مستهلكي المعكرونة الفورية لديهم زيادة في تناول عدد قليل من المغذيات الدقيقة المختارة ، فقد انخفض بشكل كبير تناول البروتين والكالسيوم وفيتامين ج والفوسفور والحديد والنياسين وفيتامين أ، بالإضافة إلى ذلك وجدت الدراسة أن مستهلكي المعكرونة سريعة التحضير لديهم زيادة في تناول الصوديوم والسعرات الحرارية مقارنة بمستهلكي المعكرونة غير الفورية.

Share and Enjoy !

Shares