23.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 5:21
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

سحب 1773عينة في منطقة البتراوي والزرقاء الجديدة المعزولة بالمحافظة

قال محافظ الزرقاء حجازي عساف ان فرق التقصي الوبائي التي بلغ عددها 8 فرق قامت خلال الأيام الثلاثة الماضية ، ومنذ بدء سريان العزل والحظر الشامل في منطقة البتراوي والزرقاء الجديدة يوم الخميس الماضي ، بسحب 1773عينة مختلفة ، والتي من المتوقع ظهور نتائجها اليوم .

وأشاد عساف ، بانضباط سكان المنطقة المعزولة خلال فترة السماح لهم أمس السبت بالتسوق ،حيث لم يتم تسجيل أي مخالفة لقرار الحظر الشامل بالمنطقة المعزولة حتى الآن ، معبراً عن شكره لسكان المنطقة وأصحاب المحال التجارية التي سمح لها بالفتح ، على الالتزام التام بأمر الدفاع رقم 11 بخصوص ارتداء الكمامات والقفازات والحفاظ على مسافة الأمان خلال التسوق .
ونوه بأن قرار تمديد فترة العزل والحظر الشامل يعتمد على تقييم المجلس الأمني المستند إلى الوضع الصحي والوبائي في المنطقة المعزولة الذي يتم يومياً، حيث ان الوضع الوبائي في المنطقة المعزولة مطمئن ولا يدعو للقلق ، داعياً سكان المنطقة المعزولة ، وسكان المحافظة بشكل عام ، إلى الالتزام بالإجراءات احترازية الوقائية الرامية لمنع نشر عدوى فيروس كورونا المستجد19 ” ” ، إذ أن من شأن ذلك الإسراع في رفع العزل وقرار الحظر الشامل عن المنطقة المعزولة .
ولفت عساف إلى أن كوادر الدفاع المدني تعاملت خلال الأيام الثلاثة الماضية مع 26 حالة غسيل كلى وحالات مرضية طارئة تم نقلها إلى مستشفى الزرقاء الحكومي ، وذلك في المنطقة المشمولة بقرار العزل والحظر الشامل بالزرقاء والتي يقطنها نحو 47ألف نسمة .
وبخصوص عدد الإصابات التراكمي بفيروس كورونا في محافظة الزرقاء منذ مطلع شهر آب الماضي وحتى الآن ، قال عساف أنه بلغ العدد التراكمي للإصابات ( 2590 (إصابة ، في حين بلغ عدد العينات لمخالطي ومجاوري الإصابات التي تم سحبها في مناطق المحافظة كافة بلغ (96956) عينة حتى اللحظة .

Share and Enjoy !

Shares