20.1 C
عمّان
الأحد, 7 يوليو 2024, 9:28
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

أسوأ 4 وجبات خفيفة لدهون البطن

الوجبات الخفيفة هي أحد أكبر الأسباب المسؤولة عن زيادة الوزن. على الرغم من أن قضمة واحدة من المعجنات وعلبة من رقائق البطاطس قد تبدو غير ضارة ، إلا أنها على المدى الطويل يمكن أن تخرب أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن وتزيد من كثافة دهون البطن. فيما يلي قائمة بأسوأ خمس وجبات خفيفة لدهون البطن

شيبس البطاطا
رقائق البطاطا هي وجبة مفضلة لدى الجميع. ولكنها تسبب الإدمان حقًا وبالتالي يكاد يكون من المستحيل تناول حصة واحدة فقط. علاوة على ذلك ، فإن رقائق البطاطا مليئة بالملح ، مما يجعل الجسم يحتفظ بالماء. لذلك ، إذا كنت تتناول وجبات خفيفة من رقائق البطاطا في كثير من الأحيان ، فقد تكون السبب وراء تراكم هذه الكيلوغرامات الزائدة وخاصة دهون البطن.

رقائق الإفطار
قد يبدو صندوق الرقائق خيارًا سهلًا كوجبة إفطار ، لكنه ليس الخيار الأكثر صحية. معظم الرقائق مليئة بالسكر وليست أفضل من قطعة حلوى. وفقًا لدراسة نُشرت في دورية Annals of Nutrition and Metabolism ، فإن الأشخاص الذين تناولوا دقيق الشوفان على الإفطار كانوا ممتلئين لفترة أطول وشعروا بجوع أقل من الأشخاص الذين تناولوا رقائق الذرة على الإفطار.

قطع الجرانولا
قد تبدو ألواح الجرانولا الخيار الأكثر صحة للوجبات الخفيفة ولكن معظم ألواح الجرانولا مغموسة بالشوكولاتة ومليئة بالسكر.

عصير الفواكه
قد يبدو عصير الفاكهة كأنه أكثر المشروبات صحة ، لكن الحقيقة هي أنه عكس ذلك تمامًا. عصير الفاكهة هو مشروب سكري مقنع. حتى عصير الفاكهة غير المحلى 100٪ يحتوي على الكثير من السكر. على الرغم من أن عصير الفاكهة يمدك بالمعادن والفيتامينات ، إلا أن الفركتوز الموجود فيه يمكن أن يؤدي إلى مقاومة الأنسولين وزيادة دهون البطن.

Share and Enjoy !

Shares