27.1 C
عمّان
الجمعة, 5 يوليو 2024, 2:21
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

شباب العقبة يباغت الجزيرة بتعادل قاتل

باغت شباب العقبة، ضيفه الجزيرة، في الوقت القاتل، وخرج أمامه بتعادل ثمين “1-1” في المباراة التي جرت على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، ضمن الجولة الـ 14 لبطولة دوري المحترفين الأردني.

تقدم الجزيرة بهدف السبق في الدقيقة 39 عن طريق مهاجمه عبد الله العطار، وأحرز هدف التعادل لشباب العقبة، لاعبه محمود جمال في الدقيقة (90+4).

وظل الجزيرة في الوصافة برصيد 26 نقطة، ليمنح الوحدات المتصدر، فرصة توسيع الفارق عندما يواجه معان، فيما رفع شباب العقبة رصيده لـ 13 نقطة.

ولم يستهلك شباب العقبة والجزيرة، وقتًا طويلًا للكشف عن أطماعهما الهجومية في تسجيل هدف مبكر يعزز من فرصة قنص النقاط الثلاث.

وتعامل الفريقان مع المباراة بأهمية كبيرة، فالجزيرة كان يطمح لمواصلة مطاردة الوحدات دون تعثر، وشباب العقبة كان يبحث عن الفوز ليبتعد قليلًا عن منطقة الخطر.

ودخل الجزيرة، المباراة بتشكيلة طرأ عليها التعديلات بسبب الإيقافات، حيث قاد خط الدفاع لأول مرة، أحمد عبد الحليم ومعتصم الجعبري، فيما عمل محمود مرضي والصيفي والعباسي والعطار على تغطية غياب قائد الفريق، نور الروابدة، وتواجد علي علوان بمفرده كرأس حربة.

وأطلق عبد الحليم، تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لحماد الأسمر حارس مرمى شباب العقبة.

وافتقد شباب العقبة لخدمات محترفه البرازيلي أوتيمار بعد تعرضه للإصابة، وتم الدفع بالبديل محمود جمال.

ورغم الرغبة في التسجيل، إلا أن قلة الكثافة العددية في المناطق الأمامية، ساهمت في الحد من خطورة المحاولات.

وخطف عبد الله العطار، هدف السبق للجزيرة من ركلة ركنية، ارتقى لها دون مضايقة، وأسكنها برأسه داخل شباك الأسمر في الدقيقة 39.

وحاول شباب العقبة تعديل النتيجة فيما تبقى من زمن الشوط الأول، حيث اجتهد السباح وأحمد هشام وماركوس والحسنات، في البحث عن منافذ تعزز من فرصة محمود جمال في التسجيل، لكن دون جدوى.

وكان الجزيرة مطلع الشوط الثاني، قريبًا من تسجيل هدف التعزيز، عندما ارتدت الكرة من الأسمر، وحاول علي علوان إيداعها الشباك، لكنها مرت بجوار القائم.

وحاول العطار الذي توغل داخل منطقة الجزاء، تقديم الكرة على طبق من ذهب لعلي علوان، لكن دفاع شباب العقبة كان بالمرصاد.

ولم يفلح لاعبو شباب العقبة في تشكيل الخطورة المناسبة التي تؤهلهم لتسجيل هدف التعادل، حيث عانى الفريق من تباعد الخطوط ومحدودية الخيارات وقبل ذلك ارتطم بصلابة دفاع الجزيرة.

وعاد الأسمر وتألق وتصدى لانفراد علي علوان، وحول الكرة لركلة ركنية، ليفوت عليه فرصة تعزيز التقدم للجزيرة.

ودفع الجزيرة ثمن إهدار الفرص، عندما نجح شباب العقبة في إدراك التعادل، من كرة طويلة وجدت محمود جمال يدكها برأسه واستقرت في شباك نور بني عطية بالدقيقة (90+4).

Share and Enjoy !

Shares