30.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 16:22
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

“إطلاق حملة “كيسك بسيارتك” للحد من ظاهرة إلقاء النفايات من نوافذ المركبات

الامم – اطلقت مؤسسة رواد المستقبل بالتعاون مع وزارة الادارة المحلية والوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ) حملة “كيسك بسيارتك” للحد من ظاهرة الرمي العشوائي للنفايات من المركبات.
وتهدف الحملة إلى معالجة ظاهرة إلقاء النفايات من نوافذ المركبات كوسيلة للحد من حوادث السير وزيادة الوعي البيئي لتغيير السلوك المجتمعي الخاص بقضايا إدارة النفايات الصلبةفي كل من محافظات المفرقواربدومأدبا.
وسيتم من خلال الحملة توزيع أكياس لتجميع النفايات داخل المركبات بالتزامن مع بث رسائل توعوية عبر محطات اذاعية متنوعةوسيتم كذلك بث الرسائل التوعوية داخل دوائر الترخيص ومن خلال اللوحات الاعلانية الموجودة في المحافظات المستهدفة.
وقد تم إطلاق الحملة الكترونيا عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الفيسبوك بصفحة تحمل نفس اسم الحملة “كيسك بسيارتك” بهدف نشر الرسائل التوعوية للحد من ظاهرة القاء النفايات من نوافذ المركبات بشكل أوسع.
“كيسك بسيارتك” هي إحدى مبادرات رفع الوعي البيئي بقضايا النفايات الصلبة ضمن أنشطة مشروع “دمج العاملين غير الرسميين وزيادة الوعي في قطاع إدارة النفايات الصلبة” ضمن برنامج “تحويل النفايات إلى طاقة إيجابية”بتمويل مشترك من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية ((BMZوالإتحاد الأوروبي (EU) .

Share and Enjoy !

Shares