25.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 0:39
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

عجوز بريطانية أول شخص بالعالم يتلقى لقاح فايزر

تلقت امرأة بريطانية تبلغ من العمر (90 عاماً) لقاح كورونا المستجد الثلاثاء لتصبح بذلك أول شخص في بريطانيا والعالم يحصل على اللقاح الذي طورته شركة الأدوية الأمريكية (فايزر) وشريكتها الألمانية (بيونتيك)، وفقاً لما أفادت به وسائل إعلام الثلاثاء.

وتم تصوير العجوز البريطانية مارغريت كينان أثناء تلقيها اللقاح في مستشفى جامعة كوفنتري بوسط إنجلترا.

وقد أعطت الجهات الرقابية الدوائية البريطانية الضوء الأخضر الأسبوع الماضي لهذا اللقاح، الذي سيتم توفيره اعتباراً من هذا الثلاثاء للفئات الأكثر عرضة للخطر في المملكة المتحدة.

وتلقت كينان، التي يطلق عليها الأصدقاء والعائلة اسم “ماجي”، أول جرعة من جرعتي اللقاح من قبل الممرضة الفلبينية ماي بارسونز وسط اهتمام إعلامي واسع مع بدء ما أطلقت عليه الحكومة البريطانية يوم التطعيم (V-Day).

وتنتمي كينان، التي ستكمل عامها الـ 91 الأسبوع المقبل، إلى بلدة إنيسكيلين بأيرلندا الشمالية، وكانت تعمل سابقا كبائعة في محل مجوهرات، ولها ابنة وابن وأربعة أحفاد.

وقالت كينان لوسائل الإعلام “أشعر بأنني محظوظة لكوني أول شخص يتم تطعيمه ضد (كوفيد-19). إنها أفضل هدية عيد ميلاد، وجاءت في وقت مبكر، لأن هذا يعني أنني سأتمكن أخيراً من قضاء بعض الوقت مع عائلتي وأصدقائي في العام الجديد بعد أن كنت وحيدة طوال العام”.

وشكرت المرأة هيئة الخدمات الصحية البريطانية (NHS) ونصحت الناس بالتطعيم ضد كورونا.

جدير بالذكر أن نحو 50 مستشفى في إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية ستبدأ في تطعيم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على (80 عاماً) والموظفين في قطاع الرعاية الصحية ودور رعاية المسنين.

Video Player

Share and Enjoy !

Shares