29.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 19:24
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

مهرجان الدرعية للفروسية ينطلق الخميس بمشاركة عربية قوية

اللجنة الإعلامية ـ الرياض

يفتتح (الخميس) مهرجان الدرعية للفروسية في “أسبوعه الثاني”، ويقام على مدى ثلاثة أيام على أرض ميدان مركز الدهامي للفروسية، وينظمه الاتحاد السعودي للفروسية بمشاركة 118 فارس وفارسة من أكثر من 30 دولة في العالم بعدد 176 جواد.

وتقام في اليوم الأول، أربعة اشواط لقفز الحواجز لفئتي “النجمة الواحد”، و”الخمس نجوم”، حيث أقيم خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي “الأسبوع الأول” من المهرجان بإقامة 12 سباق لقفز الحواجز لفئتي “النجمة الواحدة”، و “الأربعة نجوم”، وشهدت منافسة حامية وقوية خاصة على سباقات “الشوط الكبير”، ” هيئة تطوير بوابة الدرعية”، و”وزارة الرياضة”.

وتفتتح سباقات اليوم بـ “الشوط الصغير” لقفز الحواجز لفئة “خمسة نجوم” وارتفاع (1.35 متر)، والذي يحق فيه المشاركة بجوادين لكل فارس.

وسيكون السباق الثاني “الشوط الصغير” على مرحلتين ولفئة “النجمة الواحدة” بارتفاع (1.15 متر) والذي يحق فيه المشاركة بجوادين لكل فارس.

وتبدأ الأثارة والمتعة لفئة “النجمة الواحدة” من خلال الشوط الثالث “الشوط الكبير” على مرحلتين وبارتفاع (1.25 متر)، ويحق فيه المشاركة بجوادين لكل فارس.
وتختتم منافسات الخميس بالـ “الشوط الكبير” المؤهل لنهائيات كأس العالم 2021 في السويد، حيث سيكون نظام السباق من جولة واحدة ضد الزمن وبارتفاع (1.50 متر)، ويحق فيه المشاركة بجوادين لكل فارس.

Share and Enjoy !

Shares