25.1 C
عمّان
الخميس, 4 يوليو 2024, 5:19
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

5 فوائد مذهلة لتناول الثوم النيء على معدة فارغة.. لن تتخيلها

منذ فجر التاريخ منحتنا الطبيعة بركات عظيمة، حيث تساهم بعض النعم في صحتنا الجيدة، في حين أن البعض الآخر له تأثير إيجابي على أسلوب حياتنا.

ومن بين النعم العديدة الثوم، إنه مكون عشبي عطري يمكن العثور عليه في مختلف المطابخ في جميع أنحاء العالم، وإذا كنت تعتقد أن العالم يستيقظ على الفوائد الصحية للثوم في الآونة الأخيرة، فأنا أخشى أن أقول إنه صديقي، لا يمكنك أن تكون بعيدًا عن الحقيقة.

ونظرًا لفوائده وخصائصه المذهلة ، فقد أطلق على الثوم أسماء مختلفة مثل: “مضاد حيوي طبيعي” ، “تعويذة نباتية” ، “فياجرا نباتية” ، “عشب الأفعى” ، “بنسلين روسي” ، إلخ. ويُعرف الثوم باسم Allium sativum باللغة اللاتينية الأصلية ويتكون من البروتين والكربوهيدرات والماء والألياف والدهون.

واليوم، يثبت العلم الحديث أن الثوم يقدم لك مجموعة من الفوائد الصحية، وفي الواقع، فوائد الثوم النيء على معدة فارغة تفوق بكثير الآثار التي يستهلكها في شكله المطبوخ، لذلك ، دون مزيد من اللغط ، انظر بنفسك لماذا يجب أن يصبح الثوم جزءًا من نظامك الغذائي اليومي.

1.يحارب أمراض القلب والأوعية الدموية

إذا كنت تعاني من مشاكل في القلب والأوعية الدموية، فيمكن أن يساعدك الثوم بالتأكيد على محاربة العديد من المشكلات مثل ارتفاع ضغط الدم، والكوليسترول الضار LDL ، وتصلب الشرايين ، وأمراض القلب الأخرى، ويرجع السبب في ذلك إلى أن الثوم غني بمادة الليسين ، وهو مركب كبريت يحتوي على نسبة عالية من كبريتيد الهيدروجين، ويريح الأوعية الدموية ويسمح للدم بالتدفق بسهولة من خلالها ، مما يؤدي إلى تطبيع ضغط الدم وزيادة حياة قلبك في وقت واحد.

2.لا مزيد من تساقط الشعر

يتسبب تساقط الشعر في إزعاج نصف سكان العالم هذه الأيام، لكن وجد حلاً لها والسر يكمن في الثوم، ووفقًا لدراسة أجراها باحثون إيرانيون ، فإن هلام الثوم ، عند وضعه على فروة الرأس ، يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر تساقط الشعر عن طريق مكافحة تساقط الشعر، ولا يوجد علاج لمثل هذه الثعلبة حتى الآن، إنه مرض جلدي مناعي ذاتي ينتج عنه تساقط مفاجئ للشعر في أي جزء من الجلد يتأثر به، ووفقًا للباحثين ، يساعد الثوم في إنتاج الكورتيكوستيرويد الموضعي ، وهو علاج فعال لمرض الثعلبة.

3.مكون مضاد للسرطان

يحتوي الثوم على خصائص مضادة للسرطان، إنه يتأكد من بقاء جسمك في مأمن من الإصابة بالسرطان عن طريق منع المواد التي تعمل كعوامل تنشيط، ويعزز الثوم جهاز المناعة لديك والذي لا يخلصك من أنواع مختلفة من السرطانات فحسب ، بل يساعدك أيضًا على محاربة الأمراض الأخرى مثل الالتهابات الفيروسية أو البكتيرية، وعند طهي الثوم ، هناك خسارة كبيرة في مادة الأليسين ، وهي مادة مسؤولة عن معظم الفوائد الطبية للثوم، لذلك من الأفضل تناول الثوم بشكله الخام.

4.يحارب البرد والالتهابات

يحتوي الثوم على الأليسين، وهو مركب قادر على محاربة العديد من الكائنات الحية الدقيقة، وبعضها موجود في أندر أشكاله ويمكن أن يصبح سببًا رئيسيًا للعدوى القاتلة، كما أنها تحارب البرد، وأظهرت دراسة أن الأفراد الذين تناولوا الثوم خلال فصل الشتاء كانوا أقل عرضة للإصابة بالأنفلونزا أو البرد مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك، وفي الواقع ، كان رد فعل تناول الثوم سريعًا جدًا بين مجموعة الأفراد الأخرى ، لدرجة أنهم تعافوا من الأنفلونزا بشكل أسرع بكثير من أولئك الذين لم يتناولوها على الإطلاق.

5.أفضل مضاد للتخثر

لا يعتبر تناول الأسبرين خيارًا صحيًا، ويمكن أن يصبح الأسبرين ، عند تناوله بشكل زائد أو روتيني ، سببًا رئيسيًا للقرحة، وتحدث القرحة عندما تبدأ معدتك بالنزيف، ومع ذلك ، فإن الطبيعة ترسل هديتها إلى الحياة البشرية بعدة طرق وإحدى هذه الهدايا هي الثوم، والثوم هو مكون طبيعي لتخثر الدم ويخلق طبقة واقية ليس فقط لمعدتك ولكن في كل مكان تقريبًا معرضة لتأثيرات الجلطة، والتخثر هو حدوث انسداد في دورة تدفق الدم بسبب تراكم الجلطات.

Share and Enjoy !

Shares