26.1 C
عمّان
الإثنين, 8 يوليو 2024, 2:21
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

ارتفاع على الحرارة لـ 3 ايام وتوقع امطار في مناطق محدودة

 توقعت دائرة الارصاد الجوية ارتفاع الحرارة يوم غد الاحد، لتسجل أعلى من معدلاتها الإعتيادية لمثل ذات الوقت من السنة بحوالي (٦-٧) درجات مئوية، لتكون الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، بينما تكون حارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وقالت إنه يحتمل خلال ساعات الليل هطول أمطار متفرقة في أجزاء محدودة من المناطق الجنوبية من المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تثير الغبار في مناطق البادية.

وحذرت الارصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي قد تشهد هطول المطر أثناء ساعات الليل.

وفي يوم الاثنين، تبقى الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع تواجد كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، مع وجود فرصة لهطول زخات متفرقة من المطر في أجزاء محدودة من المناطق الغربية من المملكة.

وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة، وتكون مثيرة للغبار فيها مما يؤدي الى تدني الرؤرية الأفقية.

وحذرت من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي قد تشهد هطول زخات المطر، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

وترتفع درجات الحرارة قليلاً يوم الثلاثاء لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل ذات الوقت من السنة بحوالي (8-9) درجات مئوية؛ لتصبح الأجواء جافة ومغبرة وحارة نسبياً بوجه عام، كما وتغطي السماء كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، وتثير الغبار في العديد من المناطق مما يؤدي الى تدني الرؤية الافقية خاصة في المناطق الصحراوية.

وحذرت ادارة الارصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في أغلب المناطق.

Share and Enjoy !

Shares