35.1 C
عمّان
الجمعة, 5 يوليو 2024, 14:15
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

بحث اليات التعاون ما بين الهيئة الخيرية العالمية وجمعية البيئة

الامم:ناديه العنانزه –
بحث مدير مكتب هيئة الاعمال الخيرية العالمية مكتب الاردن مؤيد عواوده ورئيس جمعية البيئة الاردنية الصحفي علي فريحات خلال اللقاء الذي عقد في مقر الهيئة ضمن الاشتراطات الصحية والوقائية تعزيز اليات التعاون المشترك في عدد من المجالات ومنها البيئية .
وقال العواودة ان الهيئة ومقرها دولة الامارات العربية المتحدة تحرص على التشاركية مع مختلف الجهات و المؤسسات لتعزيز رسالتها واهدافها الرامية لتطوير المجتمعات المحتاجة وتحسين أوضاعها التعليمية والصحية والاجتماعية والاقتصادية مع توثيق الصلات والروابط المتينة بين الشعبين الأردني والاماراتي .
وأشار ان الهيئة لديها كفالات لـــ 10 الاف يتيم في الاردن بمخصصات مالية تبلغ نصف مليون دينار بالاضاقة الى القروض الصغيرة والحسنة مبينا انه يتم تنفيذ ما يقارب 168 مشروعا بالتشاركية مع عدد من المؤسسات و الجهات المعنية ومنها حفر الابار وبناء المساجد وصيانة المنازل والاسر المنتجة وتقديم العلاجات لمن يحتاجها وطرود الخير و المساعدات .
وبين ان الهيئة تعتبر هيئة رائدة في مجال العمل الخيري الإنساني حيث تقوم بأداء رسالتها والمساهمة بفعالية في تحسين ظروف المحتاجين وتحقيق التنمية الشاملة وتوفير بيئة صحية توفر سبل الحياة الكريمة لهم.
وعبر عن سعادته بالتنسيق مع الجمعية لاستكمال مسيرة الخير والعطاء في مختلف محافظات المملكة مبينا ان الهيئة تعطي اهمية للبيئة حيث سيتم تعزيز هذه التشاركية مع الجمعية من خلال توقيع اتفاقيات التعاون في مجال التدريب وعقد الدورات والتدوير .
بدوره قدم رئيس الجمعية فريحات شرحا عن الانشطة والبرامج التي تنفذها الجمعية منذ تاسيسها عام 1988 و الدورات التي تعقدها للعديد من ممثلي الوزارات و المؤسسات التي تعنى بالبيئة والمسؤولية المجتمعية والاعلام البيئي وتقييم الاثر البيئي وادارة النفايات الخطرة مبينا ان الجمعية لديها مركز بناء قدرات و استشارات مرخص ومكتبة بيئية ومركز للفرز والتدوير ومرصد للشكاوى وموقع الكتروني اخباري .
ووجه فريحات رسالة شكر وتقدير للهيئة والعلاقات التي تربط بين البلدين الاردن والامارات العربية داعيا الى استمرارية التعاون ما بين الهيئة والجمعية وتبادل الخبرات من خلال النهوض بقدرات ومهارات الموظفين والعاملين بما يتلاءم مع احتياجاتهم .
وفي نهاية اللقاء الذي اشتمل على عرض فيديو عن هيئة الأعمال الخيرية العالمية بعجمان التي تأسست عام 1984 وصدر بشأنها مرسوم أميري من ديوان صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان والمشاريع التي تنفذها كرمت العواودة بدرع تقديري .

Share and Enjoy !

Shares