27.1 C
عمّان
الأربعاء, 24 يوليو 2024, 1:20
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

شركس: قد نكون وصلنا الذروة وعدد الوفيات يقلقنا

 توقع مساعد الأمين العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي شركس أن نكون وصلنا ذروة المنحنى الوبائي الأسبوع قبل الماضي، وذلك استناداً لهبوط الحالات الكلية للاصابات بنحو 300 حالة.

وقال شركس في حديث للتلفزيون الأردني الأحد، إن هناك هبوط في نسبة الايجابية لفحوصات كورونا، متمنياً أن يكون هناك انخفاض الاصابات وأن يكون هناك انخفاض بالحالات، معرباً عن أمله بأن يستمر الانخفاض بالاصابات، داعياً للالتزام باجراءات السلامة.

وأضاف أن نسب الايجابية شبه ثابتة وهو ما يدل على وجود نسبة تفشي واضحة، مؤكداً أن أي انخفاض بالمؤشرات يدل على استقرار المنحنى الوبائي.

وبين أن نسبة الوفيات التي تحدث نتيجة الاصابات لا تتزال تتراوح بين 1 إلى 1.3% وهو وفق المقاييس العالمية وعدد السكان لا يعد مرتفعاً، مستدركا أن عدد الوفيات يقلق الوزارة.

ولفت إلى أنه بسبب تراكم الكثير من الفحوصات قد يحدث تأخير في الفحوصات، وهي بالعادة تستغرق 48 ساعة، داعيا كل من يخالط مصاب لحجر نفسه.

وأشار إلى تسجيل 857 ألف شخص على منصة تلقي لقاح فيروس كورونا، وهناك تزايد في عدد التسجيل، وتلقى 274 ألفاً الجرعة الأولى، و77 ألفاً تلقى الجرعة الثانية، وكل من تلقى الجرعة الأولى جرعته الثانية موجودة.

Share and Enjoy !

Shares