32.1 C
عمّان
الجمعة, 5 يوليو 2024, 12:16
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

وزارة الاقتصاد الرقمي وجمعية البيئة تبحثان تعزيز التعاون المشترك

الامم –راشد فريحات
التقت أمين عام وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بالوكالة سميرة الزعبي في مقر الوزارة بوفد من جمعية البيئة الاردنية لبحث اليات التعاون المشترك في عدد من المجالات التي تتعلق بمحطة المعرفة البيئية والتدريب والدورات المتبادلة والتدوير .
واكدت الزعبي حرص الوزارة على تعزيز التشاركية مع مختلف المؤسسات والهيئات ومؤسسات المجتمع المدني لتكون رديف مساند لعمل الوزارة ورسالتها واهدافها من باب مسؤوليتها المجتمعية معربة عن استعداد الوزارة لزيادة التشبيك مع جمعية البيئة لانشاء محطة المعرفة البيئة وتزويدها بكافة مستلزماتها .
وبينت انه سيتم دراسة مسودة اتفاقية التدوير مع الجمعية والاطلاع عليها وعلى بنودها وترجمتها على ارض الواقع ضمن الامكانات المتاحة.
واشارت ان الوزاره عملت على انشاء حاضنات أعمال تابعة لها من اجل احتضان مشاريع ريادية وتسهيل أعمالها في مناطق تابعة لتلك الحاضنات وإتاحة الفرصة للشباب الأردني الريادي المبدع من أبناء المجتمعات المحلية للاستفادة من خدمات الاحتضان وتطوير أفكارهم الإبداعية أينما كانوا من أجل تعزيز الميزة التنافسية لديهم وتوفير المزيد من فرص العمل لهم وصولاً للتنمية المستدامة في مناطق المملكة كافة.
بدوره ثمن رئيس الجمعية الصحفي علي فريحات دعم الوزارة لمحطة المعرفة البيئية وتزويدها بكافة مستلزماتها والتي سيتم تشغيلها قريبا في مقر الجمعية لتكون اول محطة معرفة بيئية رائدة في مجال التوعيه بالقضايا والتحديات التي تواجه البيئة والتغير المناخي والتنوع الحيوي وتقييم الأثر البيئي والتدوير وفرز النفايات من خلال توظيف تكنولوجيا المعلومات نظرا لدور الاتصال والتكنولوجيا في تحقيق التنمية المستدامة .
وبين انه سيتم تعزيز التعاون مع الوزارة من خلال ارسال دعوات لاشراك الكادر الوظيفي في دورات تقييم الاثر البيئي والاعلام البيئي التي تنفذها الجمعية مبينا ان الجمعية لديها مركز فرز وتدوير وغابة باسم الامير هاشم ومركز بناء قدرات واستشارات مرخص ومعرض منتوجات بيئية دائم ومكتبة بيئية وموقع الكتروني اخباري مرخص باسم نافذة البيئة والتنمية الاخباري ومرصد للشكاوى ولجان تنسيق بيئية.
وفي نهاية اللقاء الذي حضره الكادر الوظيفي في الجمعية المدير التنفيذي معن نصايره والمدير الاداري امنه عيد والمدير المالي نانسي الخيري ومدير الاعلام والاتصال الصحفية ناديه العنانزه وعضو الهيئة العامة مها فريحات قدم رئيس الجمعية فريحات درعا تقديريا للزعبي .

Share and Enjoy !

Shares