35.1 C
عمّان
الجمعة, 5 يوليو 2024, 14:14
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

زملاء في الراي يثمنون وقوف نقابة الصحفيين الى جانبهم برفض الهيكلة .

الامم –الاء ابو هليل .
ثمن عدد من الزملاء الصحفيين العاملين في المؤسسة الصحفية الاردنية الرأي موقف مجلس نقابة الصحفيين الرافض للهيكلة القسرية بحق عدد من الزملاء .
وشكر الزملاء تجاوب مجلس نقابتهم بتبني مطالبهم والذي تمثل بلقاء القائم باعمال نقيب الصحفيين الاردنيين الزميل ينال البرماوي الذي مثل المجلس اليوم برئيس مجلس الادارة الدكتور ماهر مدادحة ورئيس التحرير الدكتور خالد الشقران لمناقشة موضوع قيام ادارة صحيفة الراي بارسال كتب تطلب من عدد من الزملاء تصزيب اوضاعهم الوظيفية مع الصحيفة بشكل اجباري دون تخصيص اي حوافز مالية ومنح العاملين حقوقهم ورواتبهم المستحقة على الصحيفة مما استدعى عدد من الزملاء الاتصال مع القائم باعمال النقيب للتدخل مع ادارة الصحيفة .
واكد الزميل البرماوي على موقف نقابة الصحفيين الرافض للهيكلة الاجبارية بحق عدد من الزملاء الصحفيين ممن لديهم ازدواجية في العمل الذين تم الطلب منهم لتصويب اوضاعهم من خلال كتب رسمية .
وأشار الى تضامن النقابة مع الصحف الورقية من اجل معالجة اوضاعها والمساهمة في الخروج من ازمتها من خلال تبني الحلول القابلة للتطبيق والتضامن مع الزملاء العاملين في الراي وعدم المساس بحقوقهم .
وثمن البرماوي تجاوب الادارة و التحرير مع المطالب التي تبنتها النقابة داعيا الزملاء التكاتف والتضامن مع صحيفتهم .
وأشار عدد من الزملاء الى دور النقابة في الدفاع عن الزملاء ومكتسباتهم الوظيفية على خلفية ارسال كتب للزملاء من اجل تصويب اوضاعهم حيث اعتبر القرار اعتداء صارخ بحق الزملاء وحقوقهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة والاستثنائية واوامر الدفاع والظروف المالية الصعبة التي يمرون بها .
وطالب الزملاء مجلس النقابة مخاطبة المؤسسة بعدم المساس بحقوقهم الوظيفية وارزاقهم .
وبين عدد من الزملاء انه تم تشكيل لجنة من الزملاء المتضررين للتواصل مع النقابة والجهات المعنية لمنع اجراءات الهيكلة الاجبارية والتصدي لها باستخدام كافة الوسائل بالاضافة الى اعداد مذكرة لتقديمها للنقابة للمطالبة بعدم المساس بأرزاق العاملين بالصحف الورقية ومحاربة الهيكلة القسرية .
وكان عدد من الزملاء يعتزمون تنظيم اعتصام داخل الصحيفة احتجاجا على القرار الا ان المتابعة والاتصالات التي اجراها القائم باعمال النقيب وتفاهماته مع الادارة حالت دون تنفيذ الاعتصام المقرر .
واستهجن الزملاء ان تتجه ادارة الصحيفة لتنفيذ قرارات متعلقة بالهيكلة في ظل الظروف الحالية والاستثنائية وأوامر الدفاع والظروف المالية التي يمر بها الزملاء .

Share and Enjoy !

Shares