32.1 C
عمّان
الأربعاء, 3 يوليو 2024, 19:16
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

بلدية عجلون تطلق حملة بسواعدنا

الأمم-راشد فريحات .
اطلقت حملة بلدية عجلون الكبرى اليوم في منطقة اشتفينا فعاليات حملة النظافة العامة “بسواعدنا ” بمشاركة عدد من ممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية والجمعيات البيئية والهيئات التطوعية وجمعية البيئة الاردنية .
وقال نائب محافظ عجلون رئيس لجنة البلدية الدكتور علي اللوزي الذي رعى اطلاق الحملة مندوبا عن محافظ عجلون خالد الجبور ان الحملة الشاملة تنفذها وزارة الادارة المحلية في مختلف محافظات المملكة من اجل تعزيز الوعي باهمية الحفاظ على نظافة المواقع السياحية .
وأشار ان محافظة عجلون تتمتع بميزات نسبية بيئية وطبيعية وسياحية وتشهد حركة نشطة من قبل الزوار محليا وخارجيا الامر الذي يستدعي تكاتف كافة الجهود للحفاظ عليها نظيفة لتبقى نقاط جذب سياحي داعيا الى اهمية تعزيز العمل الجماعي المنظم ما بين كافة الجهات المعنية للحد من الممارسات السلبية تجاه البيئة ومنها الرمي العشوائي للنفايات وعدم ترك المخلفات .
وبين ان كوادر البلدية كانت قد عملت على تنفيذ حملات حيث اطلقت مبادرة تحت شعار أترك المكان كما تحب أن تراه ” اشتملت على توزيع أكياس النفايات على السياح لجمع النفايات ومخلفات التنزه بها بدلا من رميها بشكل عشوائي وتركها في مكانها وتحت الاشجار ما يتسبب بتلوث البيئة .
وأكد الدكتور اللوزي على أهمية العمل جنباً إلى جنب وبروح الفريق الواحد بين جميع الجهات ذات العلاقة والمؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والهيئات التطوعية والشبابية بهدف توزيع الأدوار والمهام وتعزيز مبدأ التشاركية في العمل لتحسين الوضع البيئي في جميع مناطق البلدية .
وبين مدير الاعلام في البلدية منسق الحملة الصحفي محمود العبود ان البلدية حرصت على مشاركة الجميع في هذه الحملة و الحملات التي تطلقها في مختلف مناطق البلدية لجمع النفايات ا ولا باول من اجل عدم تراكمها في الشوارع و الطرق الرئيسية و الفرعية وبين الاحياء السكنية .
بدورهم اشار مديرا السياحة محمد الديك والبيئه مشعل الفواز الى اهمية الاستمرار في تنفيذ مثل هذه الحملات بهدف المحافظة على نظافة الأماكن السياحية ومناطق التنزه مبينين ان الوزارتين السياحة و البيئة تحرصان على تنفيذ حملات تعنى بالحفاظ على البيئة في المواقع السياحية و الاثرية و الغابات .
وأشار رئيس جمعية البيئة الاردنية الصحفي علي فريحات ان الجمعية تحرص على المشاركة في مختلف المبادرات و الحملات التي تطلقها العديد من المؤسسات من باب مسؤوليتها تجاه البيئة و الطبيعه والحفاظ عليها نظيفة مبينا ان الجمعية وزعت خلال الحملة الكمامات والقفازات و المواد الصحية .
واشتملت الحملة على توزيع كمامات وقفازات ومواد صحية من مديرية البيئة وجمعية البيئة الاردنية .

Share and Enjoy !

Shares