28.1 C
عمّان
الأحد, 7 يوليو 2024, 12:24
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

المطاعم الشعبية : رفع الأسعار من مصلحة المواطن

  – قال نقيب اصحاب المطاعم ومحال الحلويات عمر عواد ان من مصلحة المواطن قبل المطاعم ان تقوم الحكومة بتعديل لوائح أسعار المطعام الشعبية بسرعة.

وبين عواد ان المطاعم تواجه خسائر كبيرة بسبب لائحة الأسعار الحالية، والكثير من المطاعم بدأت بالتحول من لائحة الأسعار الشعبية الى السياحية وهذا يعني تضاعف الأسعار على المواطن فبدلا من تكون علبة الحمص بـ 55 قرشا ، فأنها ستصبح دينارا ، وكذلك الشاورما والدجاج والاصناف الأخرى، معتبرا ان وزارة الصناعة بتأخير تعديلها للاسعار تضر المواطن ولا تحميه كما تتصور.

واعتبر العواد ان الأفضل ان تقوم وزارة الصناعة برفع الأسعار بنسب معقولة تخدم صاحب المطعم والمواطن بنفس الوقت، بدلا من توجه المطاعم الى الأسعار السياحية.

وأوضح عواد : نواجه ارتفاعا كبيرا في أسعار الكثير من الأصناف الأولية ، فعلى سبيل المثال ارتفع سعر “تنكة” الزيت من 14 دينارا الى 24 دينارا ، وسعر الحمص من 350 دينارا الى 900دينار ، كما ارتفع سعر القفازات من 3 دنانير الى 13 دينارا ، هذا فضلا عن ارتفاع أسعار المعقمات واللحوم والخضار وعدم انخفاض أسعار الدجاج بالشكل المطلوب.

وأشار الى الوزارة لم تجب على مطالب النقابة حتى اللحظة.

يذكر ان وزارة الصناعة رفضت في وقت سابق مطالب النقابة برفع أسعار المطاعم الشعبية، وقالت انها عقدت عدة اجتماعات خلال الفترة الماضية لبحث البدائل الممكنة وجمعت الشركات الموردة للدجاج الطازج والنقابة بهدف التوصل الى معادلة توفيقية بينهم شريطة عدم المساس بالأسعار للمستهلك.

Share and Enjoy !

Shares