22.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 23:20
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

2922 منحة دراسية بـ 32.6 مليون يورو للأردنيين الأقل حظا

 قال الاتحاد الأوروبي في الأردن، الأحد، إن “برنامج التعليم السوري الأردني” الممول من الاتحاد، قدم منحة دراسية غير مسبوقة بقيمة 32.6 مليون يورو متاحة لكل من الأردنيين الأقل حظًا واللاجئين السوريين على حد سواء.

وأضاف في منشور على صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي، أن التمويل يأتي في محاولة مستمرة لتمكين ودعم المتضررين من الأزمة السورية، وبتمويل من EUTF.

وتابع: “مع رقم قياسي يبلغ مجموعه 2922 منحة دراسية مقدمة في المجموع، يهدف برنامج التعليم السوري الأردني، بالشراكة الوثيقة مع مؤسسات التعليم العالي الأردنية والأوروبية، إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات المطلوبة للوصول إلى سوق العمل، مع ضمان الالتحاق المتكافئ لكل من الذكور والإناث.

 في محاولة مستمرة لتمكين ودعم المتضررين من الأزمة السورية، تقدم @edu_syria بتمويل من #EUTF منحة دراسية غير مسبوقة بقيمة 32.6 مليون يورو متاحة لكل من الأردنيين الأقل حظًا واللاجئين السوريين على حد سواء مع رقم قياسي يبلغ مجموعه 2922 منحة دراسية مقدمة في المجموع. pic.twitter.com/ngIA6D1pmj — EU in Jordan (@EUinJordan) October 3, 2021
ويوفر مشروع التعليم السوري / الأردني منح دراسية للاجئين السوريين والأردنيين الأقل حظاً لمتابعة التعليم العالي أو المشاركة في برامج التدريب المهني في جامعات وكليات أردنية، حيث بدأ المشروع عام 2015 وسيستمر حتى 2023.

البرنامج، مشروع تعليمي وإنساني يموله الاتحاد الأوروبي لتقديم منح دراسية للسوريين المتضررين من الأزمة السورية والأردنيين الأقل حظاً لإكمال التعليم العالي، كما أنه يقدم المساعدات للمجتمعات المحلية في الأردن. خرّج المشروع أكثر من 1000 طالب حتى الآن وسجّل تقريبا 1900 طالب في برامج أكاديمية مختلفة.

Share and Enjoy !

Shares