26.1 C
عمّان
الثلاثاء, 23 يوليو 2024, 7:29
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الغرفة العربية اليونانية للتجارة والتنمية تنظم “مؤتمر الغذاء العربي-اليوناني الافتراضي”

شارك السيد حسين شريم رئيس غرفة تجارة الزرقاء وممثل غرفة تجارة الأردن في مجلس إدارة الغرفة العربية اليونانية للتجارة والتنمية في مؤتمر “الغذاء العربي- اليوناني الافتراضي” الذي عقد اليوم الثلاثاء بتنظيم من الغرفة العربية اليونانية للتجارة والتنمية عبر منصة زووم ويستمر على مدى يومين.
وأشار شريم في مستهل مشاركته في الجلسة الأولى من المؤتمرعن الفرص الاستثمارية في الاراضي الزراعية والبنية التحتية في اليونان والعالم العربي، إلى أهمية انعقاد هذا المؤتمر في ظرف دقيق يحتم على جميع دول المنطقة التعاون والعمل معا لتجاوز التحديات والصعوبات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا على اقتصاديات بلداننا، وقال أننا في هذه المنطقة نعيش بمركب واحد، ما يحتم علينا التفكير معا بكل قضايانا وبخاصة تلك التي تتصل بأمننا الغذائي والتوجه نحو الإنتاج النظيف والصديق للبيئة. وأشاد بدور الغرفة العربية اليونانية واهتمامها في قطاع الغذاء والأمن الغذائي وما يتصل به من صناعات وخدمات، وما يوفره من فرص كثيرة للشركات العربية واليونانية للتعاون وإنشاء الشراكات المتبادلة.
وعرض شريم لفرص الاستثمار الزراعي في الأردن، والمشاريع التي أعدتها هيئة الاستثمار الأردنية مؤخرا والتي تشكل فرصا استثمارية واعدة في القطاع الزراعي، ويقدر اجمالي قيمة حجم الاستثمارات بهذه المشاريع التي تتوزع في مختلف محافظات المملكة بحوالي 42.5 مليون دينار تتضمن دراسات جدوى أولية حول طبيعة كل مشروع والعائد المتوقع .
وفي الختام جدد الشكر والتقدير للغرفة العربية اليونانية للتجارة والتنمية، لتنظيم هذا المؤتمر، داعيا الله أن يوفق الجميع بما يخدم المصالح المشتركة للدول الشقيقة والصديقة.

Share and Enjoy !

Shares