29.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 21:28
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

نقطة تفصل الرمثا عن حلم عمره 40 عاما.. والوحدات يتربص

 ساعات كل ما تبقى على موعد المواجهة الحاسمة التي ستجمع الرمثا مع الجزيرة، اليوم الخميس، على ستاد عمان الدولي، في ختام دوري المحترفين الأردني.

وكثر الحديث عن هذه المواجهة على مدار الأيام الماضية عبر مواقع التواصل، حيث أن المباراة ستحدد هوية بطل الدوري الأردني هذا الموسم.

ويقف الرمثا أمام محطة تاريخية، حيث يكفيه التعادل مع الجزيرة للتتويج بلقب دوري المحترفين بعد غياب امتد لنحو 40 عامًا، دون النظر لنتيجة مطارده الوحدات الذي سيواجه شباب العقبة.

وتأمل جماهير الرمثا أن يحقق فريقها المطلوب، حيث قامت بشراء كافة التذاكر المخصصة لها بوقت استثنائي، لتوفير المساندة المثالية، مما يعزز من فرصة التتويج باللقب.

ورغم أن الجزيرة قد ضمن البقاء، وخرج مبكرًا من حسابات المنافسة على اللقب، إلا أن مواجهة الرمثا قد تدفعه للبحث عن الفوز لسبب مهم.

ما هو السبب المهم؟

يستقر الجزيرة في المركز الرابع على لائحة الأبطال لمسابقة دوري المحترفين، والتي يتزعمها الفيصلي بـ 34 لقبًا.

ويلي الفيصلي، منافسه التقليدي الوحدات بـ 17 لقبًا، وفي المركز الثالث يحل الأهلي بـ 8 ألقاب، ثم الجزيرة رابعًا بـ 3 ألقاب.

وحال حسم الرمثا اللقب، فإنه سيشارك الجزيرة في المركز الرابع على لائحة الأبطال، حيث سيحرز لقبه الثالث.

هذا السبب، قد يدفع الجزيرة للبحث عن الفوز على الرمثا وتعطيل طموحه في حصد اللقب، حتى يبقى متفردًا بالمركز الرابع.

وتوج الرمثا بلقب دوري المحترفين مرتين عامي 1981و 1982، بينما ظفر به الجزيرة أعوام 1952 و1955 و1956.

وتشكل المباراة، فرصة الجزيرة لتأكيد تفوقه على الرمثا، خاصة وأنه فاز عليه ذهابًا بهدف حمزة الصيفي.

تجدر الإشارة إلى أنه حال فوز الجزيرة على الرمثا، فإن حظوظ الوحدات ستتعزز في الحفاظ على اللقب، بشرط فوزه على شباب العقبة.

ويتصدر الرمثا، جدول ترتيب دوري المحترفين برصيد 46 نقطة، ويتقدم بفارق نقطتين عن الوحدات.

وتنص تعليمات الاتحاد الأردني هذا الموسم، أنه في حال تعادل فريقين بذات النقاط مع نهاية البطولة، يتم اعتماد المواجهات المباشرة لتحديد هوية البطل، والتي تصب لصالح الرمثا الذي فاز على الوحدات ذهابًا وإيابًا.

تعليمات الاتحاد

أصدر اتحاد كرة القدم، التعليمات الإدارية والفنية لمباراتي الحسم بدوري المحترفين واللتين تجمعان الجزيرة مع الرمثا، والوحدات مع شباب العقبة ضمن الأسبوع الـ 22 والأخير من الدوري الأردني للمحترفين، والمقررتين عند السادسة مساء الخميس على ستاد عمان الدولي وستاد الملك عبدالله الثاني.

وجاءت التعليمات على النحو التالي وفق الموقع الرسمي لاتحاد الكرة.

مباراة الجزيرة والرمثا يتولى الاتحاد الأردني لكرة القدم الإشراف على جميع الأمور التنظيمية للمباراة.

تفتح أبواب المنصة الرئيسة اعتباراً من الساعة ( 4:30 ) وسيكون الدخول للمنصة الرسمية بموجب الباجات المصروفة من الاتحاد وبطاقات الدعوة الخاصة، مع التأكيد على عدم السماح بدخول الأطفال.

يكون دخول حملة الباجات وبطاقات الدعوة الخاصة للمباراة والصحفيين من المدخل الرئيسي للمدينة رقم 1 بمركباتهم.

يكون دخول جمهور نادي الجزيرة من البوابة رقم (9)يكون دخول جمهور نادي الرمثا من المدخل رقم (3)بناء على التعليمات الحكومية ستكون نسبة إشغال مدرجات الملعب (50 بالمئة) من السعة الإجمالية وستوزع هذه النسبة (75 بالمئة) لجمهور نادي الرمثا و (25 بالمئة) لجمهور نادي الجزيرة.

تخصص البوابة رقم (13) على يمين المنصة لحملة بطاقات الدرجة الخاصة بنادي الجزيرة بالإضافة للصحفيين.

تخصص البوابة رقم (3) على يسار المنصة لحملة بطاقات الدرجة الخاصة بنادي الرمثا.

تخصص البوابات رقم (4 – 5) على الدرجة الأولى يسار لجماهير نادي الرمثا.

تخصص البوابة رقم (7 و8و9) لجماهير نادي الرمثا على الدرجة الثانية.

تخصص البوابات (11- 12 ) على الدرجة الأولى يمين لجماهير نادي الجزيرة.

تفتح أبواب الملعب للجماهير اعتبارا من الساعة الثانية عصرا.

حفاظاً على سلامة جماهير الفريقين وكونه قد تم حجز تذاكر المباراة حسب عدد المقاعد لكل درجة فانه لن يسمح بدخول أي شخص لا يحمل تذكرة المباراة مهما كان عمره.

مباراة الوحدات وشباب العقبة يتولى الاتحاد الأردني لكرة القدم الإشراف على جميع الأمور التنظيمية للمباراة.

تفتح أبواب المنصة الرئيسة اعتباراً من الساعة ( 4:30 ) وسيكون الدخول للمنصة الرسمية بموجب الباجات المصروفة من الاتحاد وبطاقات الدعوة الخاصة، مع التأكيد على عدم السماح بدخول الأطفال.

يكون دخول حملة الباجات وبطاقات الدعوة الخاصة للمباراة والصحفيين والحكام والفريقين من المدخل الرئيسي للمدينة رقم 1 بمركباتهم.

يكون دخول جمهور نادي الوحدات من البوابة الخارجية رقم (4) كما تخصص كافة بوابات الدرجة الأولى والثانية لجمهور نادي الوحدات.

بناء على التعليمات الحكومية ستكون نسبة إشغال مدرجات الملعب ( 50 بالمئة ) من السعة الإجمالية وستوزع هذه النسبة لجمهور نادي الوحدات فقط.

تفتح أبواب الملعب للجماهير اعتبارا من الساعة الثانية عصرا.

حفاظاً على سلامة جماهير الفريقين وكونه قد تم حجز تذاكر المباراة حسب عدد المقاعد لكل درجة فانه لن يسمح بدخول أي شخص لا يحمل تذكرة المباراة مهما كان عمره.

Share and Enjoy !

Shares