31.1 C
عمّان
الأحد, 7 يوليو 2024, 19:17
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الاوبئة: اجتماع لبحث الجرعة الثالثة ولا اجراءات جديدة حاليا

 قال عضو لجنة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي، إن ارتفاع الإصابات المسجلة مؤخرا لا ترقى أن تكون موجه جديد، مشيرا إلى أن الارتفاع كان متوقعا ولن يتم اتخاذ أي إجراءات جديدة في حال اجتماع اللجنة بخصوص الارتفاع في الأرقام المسجلة والتي ارتفعت بسبب الانفتاح الحالي والتراخي بالالتزام بإجراءات السلامة العامة والاقبال الضعيف على تلقي المطاعيم.

وأضاف في حديثه لـ عمون، أن اللجنة من الممكن أن تجتمع اليوم وستبحث إقرار تطعيم الجرعة الثالثة وارتفاع الإصابات مؤخرا والاقبال الضعيف على المطاعيم.

وحول ارتفاع الإصابات، أوضح، أن الارقام منذ أيار الماضي كانت مستقرة وشهدت ارتفاعا في اخر 3 أسابيع، قائلا: “الأرقام المسجلة تحت سيطرة النظام الصحي ولكن مقلقة بسبب التراخي وعدم الالتزام والاقبال الضعيف على المطاعيم ولم تصل إلى مرحلة تسجيل الارتفاع كموجة ثالثة”.

وأشار إلى أن عدد متلقي جرعتي اللقاح في الأردن بلغ حوالي 3 ملايين و600 الف شخص، داعيا إلى ضرورة الاقبال على المطاعيم وخاصة لطلبة المدارس والذين يبلغ عددهم 2 مليون و700 ألف.

وشدد على ضرورة تلقي الجرعة الثالثة لمتلقي الجرعتين بعد ستة اشهر من تلقي الجرعة الثانية بحسب الدراسات العلمية والتي تشير إلى أن مناعة الفرد تتناقص مع الزمن.

وتمنى أن تكون الجرعة الثالثة هي الجرعة الأخيرة قبل انتهاء الجائحة وتحولها لمرض موسمي خفيف كالجوائح عبر التاريخ، والذي يتعمد على التكاتف العالمي لمحاربة الجائحة ورفع المناعة في الدول كافة وان لا يكون هناك جرعة رابعة.

Share and Enjoy !

Shares