26.1 C
عمّان
الثلاثاء, 9 يوليو 2024, 1:19
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

تريند مايكرو: تصدينا لـ 5 ملايين تهديد إلكتروني في الأردن

قالت شركة تريند مايكرو نكوربوريتد المختصة في في مجال الأمن السيبراني ان حلولها تصدت  لأكثر من 5 مليون تهديد إلكتروني في الأردن خلال النصف الأول فقط من عام 2021

وبينت في تقريرها النصف سنوي لعام 2021، ان حلول تريند مايكرو حجبت ما يزيد على 3.3 مليون (3,365,585) هجمة عبر البريد الإلكتروني في البلاد، ومنعت وقوع ما يزيد على 700 ألف (706,665 ) هجمة عبر الروابط الضارة، و  238هجمة عبر الروابط المضيفة، بالإضافة إلى ما يزيد عن 300 ألف (336,001 ) هجمة عبر البرامج الضارة تم تحديدها وإيقافها.

وبحسب الشركة استمرت فيروسات الفدية في تصدر المشهد بوصفها التهديد الأبرز خلال النصف الأول من عام 2021 ، حيث تابع مجرمو الإنترنت استهداف جهات كبيرة ومشهورة.

وبحسب الأرقام الواردة في التقرير، فقد تصدت حلول تريند مايكرو لـ 40.9 مليار تهديد سيبراني عبر البريد الإلكتروني، والملفات والروابط الخبيثة على مستوى العالم، بزيادة سنوية بلغت 47%. واستمرت فيروسات الفدية في تصدر مشهد التهديدات، حيث تابع مجرمو الإنترنت استهداف جهات كبيرة ومشهورة عن طريق توظيف أدوات وتقنيات متطورة طويلة المُكُوث في النظام لسرقة وتشفير بيانات الضحايا. وشهد القطاع المصرفي تأثراً بنسب متذبذبة بلغت 1,318%  على صعيد هجمات فيروسات الفدية خلال النصف الأول من عام 2021.

وبهذا الصدد قال محمود عربي، رئيس تطوير الأعمال التجارية لدى تريند مايكرو في بلاد الشام: “يقدم تقرير تريند مايكرو المتعلق بالوضع الأمني للنصف الأول من العام الجاري نظرة ثاقبة ومعلومات قيمة تساعد شركات الأردن على تبني أحدث الحلول والاستراتيجيات الأمنية لتتمكن من الصمود في وجه المخاطر السيبرانية التي تتطور باستمرار”.

وأضاف: “منذ ما يقرب من عامين والوباء يؤثر على أمن البيئات الرقمية للشركات، لذلك فإن الأمن السيبراني عنصر أساسي وحساس لضمان استقرار الأعمال. ومن هذا المنطلق أنصح الشركات بإعادة تقييم وضعها الأمني وتقوية البنية التحتية الرقمية لمكافحة التهديدات الحالية”.

والجدير بالذكر أن  تريند مايكرو تتعاون مع كلا القطاعين العام والخاص لرفع مستوى الوعي  وسد فجوة المعرفة  بالأمن السيبراني بما يعزز من أمن رحلات التحول الرقمي الخاصة بمؤسسات الأردن. وتحتل الشركة موقع الصدارة من حيث تقديم حلول أمنية مبتكرة للشركات تتميز بقدرتها على توفير تغطية أمنية واسعة، واستخبارات ذكية عن التهديدات وميزات اكتشاف واستجابة مُوَسَّعَة لأنظمة تكنولوجيا المعلومات.

تريند مايكرو: تصدينا لـ 5 ملايين تهديد إلكتروني في الأردن

Share and Enjoy !

Shares