31.1 C
عمّان
الأربعاء, 3 يوليو 2024, 14:43
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الشنطي يستهل المشاركة الأردنية في بطولة العالم بفضية الناشئين

نال الرباع محمد الشنطي فضية وزن 49 كغم لفئة الناشئين، في المنافسات التي تسبق إنطلاق بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبية والتي تفتتح غد الأحد في العاصمة الجورجية تبلّيسي.

وجاءت فضية الشنطي بعد أن تمكن من رفع 131 كغم، متفوقا على البرازيلي لوكاس دوس سانتوس الذي نال الفضية بعد أن تمكن من رفع 131 كجم لكن الشطني نال أفضلية الوزن الأقل للجسم.

وتوج العراق مُسلم السوداني بالميدالية الذهبية بعد أن تمكن من رفع 154 كجم.

وفي المنافسات الرسمية للرجال يستهل محمد الشطني وعمر قرادة المشاركة الأردنية غدا في وزن 49 كغم، حيث يأمل كل منهما المنافسة على الميداليات الملونة، وتشير الترجيحات بأن يتمكن قرادة من الظفر بالميدالية الذهبية وهو العائد مؤخرا من بارالمبيك طوكيو متوجا بالذهب.

وتعتبر البطولة أولى بطولات التأهيل إلى بارالمبيك باريس 2024 حيث يسعى اللاعبون لتحقيق الأرقام التأهيلية الأولية من أجل مواصلة المشاركة في البطولات والتصفيات المؤهلة التي ستكون مكثفة العامين القادمين.
وتتواصل المشاركة الأردنية يوم يوم 2 كانون أول القادم حيث تشارك آسماء عيسى في منافسات وزن 79 كغم، وتشارك ثروة الحجاج بمنافسات وزن 86 كغم يوم 3/ كانون الثاني، وفي اليوم التالي يشارك عبد الكريم خطاب بمنافسات وزن 88 كغم، ومعتز الجنيدي في منافسات وزن 97 كغم، ويختتم جميل الشبلي المشاركة الأردنية بمنافسات وزن 107+ يوم 5 كانون الثاني القادم.

Share and Enjoy !

Shares