25.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 11:22
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

آل خطاب: لا ثلوج قريبا والعقبة الأعلى هطولا خلال المنخفض

قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، إن المنخفض الجوي المتمركز فوق سواحل مصر سيستمر تأثيره على المملكة، حيث يتوقع إنخفاض قليل على درجات الحرارة، وإستمرار الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة وماطرة بين الحين والآخر في أغلب المناطق خاصة الشمالية والغربية والوسطى.

وأكد آل خطاب في حديثه السبت، أن الخرائط الجوية لا تشير الى أي إقتراب للثلوج الى الأردن حاليا، فيما يتوقع أن تكون الهطولات المطرية ما بين الخفيفة الى المتوسطة أحياناً في المناطق الشمالية والوسطى، أما في المناطق الشرقية والجنوبية قد تشهد هطولات غزيزة في بعض الفترات وقد يصحبها الرعد وتساقط لحبات البرد.

وحذر آل خطاب من خطر تشكل السيول في جنوب وشرق المملكة، وكذلك التنبيه من تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة ملامسة الغيوم لسطح الأرض خاصة في المناطق المرتفعة والجبلية، كما حذر من خطر الإنزلاق على الطرق خلال فترات المساء وساعات الليل المتأخرة.

وأضاف، أن الأجواء يوم غدٍ الأحد، تبقى باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة مع إستمرار تدفق الهواء البارد بإتجاه المنطقة، مع تساقط زخات من المطر بين الحين والآخر ،خاصة في الفترات المسائية على الشريط الغربي من المملكة من الشمال الى الجنوب، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار المتفرقة حتى عصر يوم الإثنين المقبل، وتكون الرياح نشطة لحظيا في بعض الفترات أحيانا تكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وبين آل خطاب، أن مدينة العقبة سجلت أعلى نسبة هطول مطري بنسبة 10.3 ملم حتى الساعة الثامنة صباح اليوم السبت، فيما سجلت المناطق الشمالية (الباقورة 6 ملم، اربد 4 ملم”، أما المناطق الوسطى ( السلط 3.50 ملم) ، وفي عمان سجلت كميات الهطول المطري (الجبيهة وحدائق الحسين 1 ملم)، وفي معان (الشوبك ووادي موسى 3 ملم )

Share and Enjoy !

Shares