20.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 8:28
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

عودة الأجواء المُشمسة اعتبارا من السبت المقبل

 تشير آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المُستلمة لدى قسم العمليات الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي إلى تأثر المملكة ببقايا المنخفض الجوي والكتلة الهوائية شديدة البرودة الجمعة حيث تبقى درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام.

وقال موقع طقس العرب، “مع ظهور كميات من السُحب على ارتفاعات متوسطة ومُنخفضة، وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار على فترات فوق مناطق متفرقة من المملكة”.

وأضاف، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار عند نشاطها تزامناً مع هبوب رياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة.

ولفت إلى أن كميات السُحب تتناقص خلال ساعات ليل الجمعة/السبت وتنتهي فرص هطول الأمطار، مع حدوث انخفاض على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، حيث تلامس درجات الحرارة الصفر المئوي في انحاء عِدة من المملكة، ويتحول الطقس ليصبح شديد البرودة بوجهٍ عام ورطباً، مع فرصة لتشكل الضباب في أجزاء متفرقة من السهول والبادية.

كما ومع تأخر ساعات الليل يتشكل الصقيع في مناطق واسعة من المملكة، ويحدث الانجماد على الطرقات التي لازالت مُبتلة وعلى البرك والتجمعات المائية.

ويُتوقع أن يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة السبت لتصبح حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً نسبياً وصافياً ومُشمساً في غالبية مناطق المملكة.

وتكون الرياح شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة بوجهٍ عام.

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع ساعات ليل السبت/الأحد، لتقترب من الصفر المئوي مُجدداً فوق العديد من المناطق، مع فرصة لتشكل الصقيع في مناطق مختلفة من المملكة.

وحذر من خطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد وتأثير ذلك على المزروعات والمواشي، إلى جانب الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.

Share and Enjoy !

Shares