27.1 C
عمّان
الأربعاء, 3 يوليو 2024, 13:23
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

البلبيسي: نسبة التطعيم الحالية لا تضمن ثبات الوضع الوبائي

 قال اختصاصي الأمراض السارية والمعدية الدكتور منتصر البلبيسي، إن نسبة التطعيم في الأردن اقل من المطلوب بكثير، مؤكدا أن احتمال ارتفاع الاصابات ممكن في حال تخفيف الاجراءات من الممكن في حال تم تخفيف الإجراءات.

وأضاف في حديث لـ عمون، أن نسبة التطعيم الحالية لا تضمن ثبات الوضع الوبائي، داعيا إلى الاقبال على التطعيم خاصة في الاعمار تحت سن 18.

وحول توصية لجنة الأوبئة لإلغاء فحص “PCR” للأردنيين القادمين من الخارج، قال، إنه لا يوجد اجراء يحل كل المشاكل، مشيرا إلى أنه من الممكن أن تكون هناك منصة للاستفسار عن الوضع الصحي للقادم من الخارج.

وأشار إلى أن كثير من المدارس التي تعمل بالنظام الدولي وطلبة التوجيهي عادوا للدوام الوجاهي وفي ذات الوقت عانى الأهالي والطلبة من انتشار العدوى بينهم، مبينا أن عودة الطلبة تصب في مصلحة الاقبال على التطعيم من قبل الطلبة، معربا عن أمله بعودة المدارس في موعدها.

وختم، قائلا ” لم يكن معهودا طبيا ان يجبر الناس على المطاعيم. والزامية التطعيم تفرق حيث الإلزامية والمعمول فيها بأكثر من 10 مطاعيم مثل المطاعيم التي يجب على الطالب تلقيها قبل الدخول في المدرسة تهدف لان تكون الظروف الصحية في المدرسة مناسبة للاستمرار”.

Share and Enjoy !

Shares