26.1 C
عمّان
الخميس, 29 سبتمبر 2022, 20:40
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

عسل السدر.. كنز ثمين بفوائده الكثيرة يجب اقتنائه في منزلك

يعد العسل وجبة غذائية كاملة. بسبب احتوائه على كمية كبيرة من العناصر الغذائية. فهو يغنينا عن السكر الاصطناعي. ويوجد أنواع كثيرة من العسل الطبيعي. وسنتعرف في هذا المقال على أحد أنواع العسل. وهو عسل السدر.

ما هو عسل السدر؟

ان عسل السدر او المعروف ايضاً بعسل العلب او النبق، هو العسل الذي يتمّ انتاجه من قبل النحل بعد ان يتغذى من الزهور الصغيرة التي تصنعها شجرة السدر. فعسل السدر يعتبر من اجود وأهم أنواع العسل الطبيعي مقارنةً بالانواع الأخرى. كما ان ما يميّز عسل السدر هو مذاقه اللذيذ والحلو والذي يمكنكم من اضافته الى كافة الأطعمة وحتى الحلويات.

ما هي فوائد عسل السدر؟

1- محاربة البكتيريا:

يساعد هذا العسل على محاربة من بعض أنواع البكتيريا، ولذلك فقد اقترح العلماء الاستفادة من فعاليته الكبيرة كمادةٍ حافظة طبيعية ومُضادة للبكتيريا.

2- مكافحة السرطان:

ان عسل السدر غنيّ بمضادات الأكسدة التي تساعد في القضاء على مرض السرطان، وتكسير كلّ الخلايا السرطانية الموجودة في الجسم. فهذا الامر، يمكن ان يساعد على منع انتشار مرض السرطان في حال كنتم تعانون منه.

3- تقوية النظر:

ان تناول عسل السدر بإنتظام يمكن ان يساعد على تقوية صحة نظركم ويمنع بعض المشاكل المرتبطة بالعينين. فالموادّ التي يحتوي عليها عسل السدر تمنع الإصابة بأي ضرر أو تلف في العين.

4- تحسين صحة الكلى:

ان عسل السدر يمكن ان يساعد ايضاً على تعزيز صحة الكلى وفقاً لدراسة نشرت مؤخراً.

5- تعزيز صحة البشرة:

بسبب مكوّناته المضادة للإلتهابات، يساعد تناول عسل السدر بإنتظام في التخلص من مشاكل البشرة، مثل حب الشباب، الدمامل وحتى الرؤوس السوداء

Share and Enjoy !

Shares