31.1 C
عمّان
الأحد, 7 يوليو 2024, 21:25
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

جمعية شؤون الأسرة تحتفي بيوم الأم ويوم المرأة العالمي بالتعاون مع جامعتي فيلادلفيا والهاشمية (صور)

الامم- مريم القطشان –

أحتفالاً بمناسبة يوم الام ويوم المرأة العالمي قامت جامعة فيلادلفيا برعاية عطوفة الأستاذ/ الدكتور. “معتز الشيخ سالم” بعقد ورشة عمل تثقيفية بعنوان (المرأة نصف المجتمع) في مقر جمعية رعاية شوون الاسرة الخيرية / الزرقاء.

واشرف على تنفيذ هذه المبادرة كلا من الدكتورة. “وفاء الحوراني” من كلية الصيدلة و الأستاذة/ “ربى سلو” والأستاذة/ “لنا القدومي” من كلية العلوم في جامعة فيلادلفيا.

وقد شاركت الجامعة الهاشمية في الفعالية من خلال المركز الريادي لإدارة الرعاية العلاجية، حيث قدّم الدكتور. “مهند عودة” مدير المركز والمستشار الاستراتيجي لجامعة كوينز بلفاست البريطانية؛ محاضرة توعوية متميزة وقيّمة تناول فيها بعضاً من الخرافات والحقائق عن الصحة والأمراض والمضادات الحيوية والصيام، ومن خلال التفاعل العالي تم الاتفاق لتقديم سلسلة توعية موسّعة وشاملة بالتعاون بين جمعية رعاية الاسرة وجامعتي فيلادلفيا والهاشمية بالتنسيق مع اللجنة التنظيمية للمبادرة.

وشارك في هذه المبادرة كلا من الأستاذ الدكتورة. “هبه ناصر الدين” – جامعه الشرق الاوسط – التى بدورها القت محاضرة بعنوان (كوني أنتِ)، والرائد. “لمى أبو جودة” والتي كان عنوان محاضرتها (تمكين المرأة من خلال السلوكيات والمهارات الايجابية).

كما وقامت الأستاذة “لنا القدومي” – جامعه فيلادلفيا – بإعطاء محاضرة بعنوان (سلوكيات الصحة النفسية / التغذية الصحية والنباتات).

كما ساهم عدد من الطلبة المتطوعين من كلية الصيدلة في الجامعه الهاشمية بالفعالية من خلال قياس الضغط و السكري المجاني للمشاركات، ونشر التوعية الصحيحة بخصوص السكري ومضاعفاته وأمراض الضغط، بدعم ورعاية من مستودع أدوية الإيمان وحضور الدكتورة “منى عوقل”.

وقد لاقى التفاعل الأكاديمي والمجتمعي قبول رائع ورضاً من جميع الأطراف.

حيث ألقت رئيسة الجمعية السيدة/ “أمل وهدان” كلمة ترحبية بهذه المناسبة، وعبرت فيها عن أهمية دور المرأة في المجتمع، وبعد الإنتهاء من أنشطة وفعاليات المبادرة تم توزيع الهدايا على سيدات المجتمع المحلي واللواتي شاركن في هذه المبادرة.

Share and Enjoy !

Shares