25.1 C
عمّان
الأربعاء, 24 يوليو 2024, 1:28
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

فعاليات عجلونية : الاستلام الجزئي لمشروع مستشفى الايمان يؤخر انجاز المرحلة الثالثه .

الامم- راشد فريحات.
اكدت عدد من الفعاليات في محافظة عجلون ان الاستلام الجزئي لمشروع مبنى مستشفى الايمان الحكومي الجديد سيؤدي الى تأخير انجاز المرحلة الثالثة و التي تتضمن الكراجات ومواقف السيارات والمبنى الاداري .
واشاروا الى اهمية ان تقوم وزارتي الاشغال و الصحة بتنفيذ وعوداتها وتعهداتها لاستلام المبنى الحالي للتخلص من المبنى القديم الذي يعاني من الضيق وتهالكه وعدم قدرته على استيعاب الاعداد المتزايده من المراجعين مطالبين باستلامه بالسرعه القصوى والبدء بالمرحلة الثالثه لهدم المبنى الحالي وبناء مواقف السيارات التي تعتبر من اهم مراحل المشروع .
و اكد رئيس لجنة الصحة و البيئة النيابية سابقا النائب الدكتور فريد حداد على اهمية استلام المستشفى بشكل متكامل التزاما بتعهدات رئيس الوزراء خلال زيارته الاخيرة لمحافظة عجلون مبينا انه تم مؤخرا الالتقاء بوزير الاشغال من خلال وفد ضم نواب المحافظة وعدد من اعضاء لجنة تنسيق العمل التطوعــي والاجتماعي من اجل الاسراع بتشغيل المستشفى .
وبين ان هناك متابعات حثيثه مع وزارتي الاشغال و الصحة من اجل انهاء معاناة ابناء المحافظة مستهجنا الاستلام الجزئي للمستشفى الذي لن يخدم ويلبي مطالب ابناء عجلون الذين انتظروه لاكثر من 8 سنوات مبينا ان المستشفى لن يكون بشكل متكامل الا بانجاز المرحلة الثالثه لبناء مواقف السيارات والمباني الادارية وخصوصا ان هناك 4 دونمات خصصت من الحراج لهذه الغاية .
وأشار النائب الدكتور فراس القضاه انه تم بحث موضوع الاستلام الكلي للمشروع اكثر من مره وهناك تواصل مستمر مع الاشغال و الصحة والذين وعدوا باستلامه كاملا خلال اسبوع من اجل السير بالمرحلة الثالثة .
وقالت النائب الدكتور صفاء المومني ان تم زيارة المشروع الجديد والالتقاء بمدير عام المشروع للوقوف الى ما وصلت اليه مراحل العمل وابرز التحديات والمشاكل التي تواجه استلامه من اجل متابعتها مع الوزارات المعنية .
وقال عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي واحد المهتمين و المتابعين لموضوع المستشفى الزميل الصحفي علي فريحات ان قيام وزارة الاشغال باستلام 3 طوابق فقط من المستشفى على الرغم من مطالبات المواطنين لتشغيله باقصى سرعه واستلامه كاملا الا ان هناك بطئ في هذه الاجراءات وخصوصا انه يوجد 11 طابق رئيسي ومباني فرعية .
وكانت وزارة الاشغال قد اوضحت في بيان صحفي صادر عن وحدة الاعلام انها استلمت 3 طوابق من اصل 11 طابقا وأن الطوابق التي تم استلامها تتضمن أقسام العيادات بمختلف الاختصاصات وتتضمن 16 عيادة اختصاص من أمومة وطفولة وقلب وأنف وأذن وحنجرة وعيون وأسنان ومختبرات فرعية وسجلات وصيدلية ومحاسبة وغيرها وبواقع 56 غرفة وقسم الطوارئ والمختبرات الرئيسية وبنك الدم في الطابق الرابع والذي يشمل غرفة التشخيص والإنعاش واستقبال الطوارئ وتقديم العلاجات الأولية بالإضافة الى غرفة عمليات صغرى ومختبرات رئيسية..

Share and Enjoy !

Shares