13.1 C
عمّان
الأربعاء, 8 مايو 2024, 4:18
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

ندوة بذكرى الاستقلال في مخيم الزرقاء

 نظمت لجنة خدمات مخيم الزرقاء، اليوم السبت، ندوة بعنوان “ذكرى الاستقلال وآفاق المستقبل” ضمن احتفالات المملكة بعيد الاستقلال.
وأكد رئيس لجنة مخيم الزرقاء محمد هشام البوريني أن الأردن سيبقى حصنا منيعا قادرا على تجاوز كل العقبات بقيادته الهاشمية والتفاف الشعب حولها، مشيرا إلى دور جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
واستعرض أمين عام الحزب الوطني الدستوري الدكتور أحمد الشناق مراحل تأسيس المملكة منذ الإمارة عام 1921 تحت قيادة جلالة المغفور له الملك عبدالله الأول بن الحسين، طيب الله ثراه، ووضع جلالته أسس الدولة القوية من دستور وقوانين وإنشاء المؤسسات وصولا إلى الاستقلال التام في 1946.
وأشار إلى أن الأردن انطلق تحت قيادة جلالة المغفور له الملك طلال بن عبدالله، طيب الله ثراه، ومن ثم جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، وبنيت دولة قوية راسخة ليتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني القيادة في 1999 ويبدأ عهد التعزيز والبناء لمستقبل أفضل.
وتحدث الشناق عن المحطات المضيئة في تاريخ الأردن والتحديات التي تواجهه بسبب تمسكه بثوابت الهاشميين ورسالة الأردن العربية والإسلامية.
وحضر الندوة عدد كبير من أبناء المخيم والمجتمع المحلي في محافظة الزرقاء.
عمر ضمره –(بترا)

Share and Enjoy !

Shares