29.1 C
عمّان
الخميس, 4 يوليو 2024, 11:25
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الكوفحي البلدية طرحت مجموعة من العطاءات في مختلف الأعمال الخدمية وطرح عطاءات صيانة الشوارع أولوية قصوى

.

اربد- رائد طبيشات.
قال رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي أن البلدية قامت بطرح مجموعة من العطاءات في مختلف الأعمال، وشملت عطاءات مختصة بالأشغال واللوازم والخدمات، مشيراً أن البلدية بصدد طرح عطاءات متنوعة في الفترة المقبلة الأمر الذي من شأنه الارتقاء بالعمل البلدي والنهوض به وإدامة الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف مناطق اربد الكبرى.
وأضاف الكوفحي أن المجلس البلدي الحالي ومنذ تسلمه مهامه أعطى موضوع صيانة الشوارع أولوية قصوى نظراُ لما يعانيه المواطنون جراء الحالة السيئة للشوارع وحجم الضرر الذي تسببت بها الحفر المتواجدة في الطرق، ولتنفيذ هذا الأمر فقد قامت البلدية بطرح عطاء معني بصيانة الشوارع وأخر لإعادة وإنشاء بعض منها، منوهاً لضرورة العمل بشكل سريع وجاد من أجل تحقيق مزيد من الإنجاز وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
من جانب آخر قالت مدير دائرة العطاءات في البلدية المهندسة أسوان أبو عابد أن جائحة كورونا قد أثرت على جميع البلديات حيث لم يتم طرح عطاءات خلال فترة الجائحة إلا للضرورة القصوى وكانت لتلك العطاءات التشغيلية فقط.
وأضافت أبو عابد إلى أنه سيتم خلال أيام قليلة طرح عطاء أخر لصيانة شوارع إربد بقيمة مليون دينار، كما طرح واحد لعمل وجهين ختاميين لعدد من الشوارع (سيل كوت) بقيمة 150 ألف دينار، واخر لصيانة الطرق كذلك بقيمة 150 ألف دينار، وسيتم المباشرة بعطاء لتصريف مياه الأمطار بقيمة 325 ألف دينار.
ونوهت أبو عابد إلى أنه تم طرح عطاء لتزويد البلدية بالمحروقات لآليات البلدية بقيمة مليون و750 ألف دينار، وواحد لتوريد أعمال نجارة ودهان لدائرة المشاغل وتوريد لوازم وحدات مها.
وأضافت أبو عابد إلى أنه تم طرح مجموعة من العطاءات ضمن منحة مقدمة من الاتحاد الأوروبي بقيمة 157 ألف دينار تتبع لمشروع المباني الخضراء لتحويل البلدية إلى مبنى أخضر، من خلال توريد وتركيب وربط وتشغيل نظام طاقة شمسية مرتبطة مع الشبكة الكهربائية وعطاء لتركيب وتشغيل أنظمة مانعة لانتقال الهواء لمبنى بلدية اربد وايضاً تركيب مظلات للمبنى وعمل ديكورات مختلفة للواجهة الجنوبية لمبنى البلدية.
ونوهت أبو عابد أن دائرة العطاءات تقوم بداية كل عام بالتعميم على جميع المديريات والدوائر التابعة للبلدية بضرورة تزويدها باحتياجاتها السنوية من أجل حصر هذه الاحتياجات وطرحها مرة واحدة لضمان عدم تجزئة العطاءات.
وأكدت أن لجنة العطاءات التي تتكون من ثلاثة من أعضاء المجلس البلدي ومدير الأشغال في محافظة إربد ومدير الشؤون البلدية في المحافظة والمدير المالي في البلدية وأمين سر اللجنة مدير دائرة العطاءات تجتمع أسبوعياً وتقوم بفتح العروض المقدمة من المقاولين والشركات بحضور أصحاب الشركات لمن يرغب بالحضور ومن ثم يتم تحويل العروض إلى لجان فنية مختصة لدراستها والتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة وغالبَا ما توافق اللجنة على العرض الذي يكون أقل سعراً، والمتضمن الجودة وإذا لم يكن هناك جودة في السلعة المقدمة أو العرض فإن البلدية غير ملزمة بأقل الأسعار حيث أن الجودة هي الأساس والمعيار الرئيس مشيرة إلى أن اللجنة تراعي العدالة والشفافية في عملها وتقف على مسافة واحدة من جميع المقاولين والشركات التي تتعامل مع البلدية.

وقدمت أبو عابد الشكر لرئيس بلدية إربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي على دعمه المستمر والمتواصل لإنجاح عمل هذه الدائرة كما قدمت الشكر لوحدة العلاقات العامة والإعلام على عملها الدؤوب والمستمر في تسليط الضوء على الإنجازات والعمل على تلقي الشكاوى والملاحظات والعمل على حلها.

Share and Enjoy !

Shares