8.1 C
عمّان
الأحد, 27 نوفمبر 2022, 12:36
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يطلق فعاليات الاسبوع الوطني من العقبة

الامم-راشد فريحات.
اطلق الاتحاد العام للجمعيات الخيريــة من قرى الاطفال SOS في العقبة فعاليات الاسبوع الوطني احتفالا بالمناسبات الوطنية عيد الجلوس الملكي والاستقلال والثورة العربية الكبرى ويوم الجيش تحت مسمى (المسيرة والانجاز) .
واكد رئيس الهيئة الادارية للاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات الذي رعى الاطلاق ان الاحتفال بالمناسبات الوطنية العزيزة علينا جميعا عيدالجلوس الملكي والاستقلال والثورة العربية ويوم الجيش تكتسب معنى خاص لانها ترتبط بمرحلة جديدة في عهد الدولة الاردنية والتي اهم ما يميزها التحول السياسي والاقتصادي بما يعود بالنفع على الوطن .
وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبات يأتي تأكيداً على تعزيز المنجزات ومواصلة بناء الدولة باعتبارها فرصة لأن يستذكر الأردنيون وأحرار الأمة البطولات والتضحيات الجسام التي قدَّمها الجيش العربي المصطفوي عندما قاد الهاشميون أبناء الأمة في أعظم ثورة شهدها العصر الحديث فشكلت الخطوة الأولى على طريق تحرر الأمة ونمائها ونهضتها.
واضاف اننا اخترنا العقبة لتنطلق منها احتفالات الاتحاد العام للجمعيات بصورة متميزة ومختلفة عن الاحتفالات التقليدية سابقا وخصوصا انها تشتمل على العديد من الفقرات الغنائية والوطنية التي تعبر عن الفرح بهذه المناسبات وبرامج مختلفة تاهيليه وايام طبية مجانية وورش تدريبيه مشيرا ان اهم ما يميز هذه الاحتفالات التي ستستمر لمدة اسبوع في العقبه هو التشاركية مع العديد من المؤسسات ومنها نهر الاردن وايله وقرى الاطفال SOS وجمعيات مرضى السرطان والالتهاب القصبي بالاضافة الى اتحاد الجمعيات في هذه المحافظة .
وبين ان اهمية هذا الاسبوع الوطني ياتي لتسليط الضوء على الانجازات التي تحققت وتعريف الاجيال المستقبلية بمسيرة الإصلاحات التي جسدها جلالة الملك عبدالله الثاني منذ توليه العرش وبناء الدولة الأردنية مشيدا بجهود كافة الجهات الداعمة والمساندة لانجاح هذا الاسبوع الوطني.
بدوره أشار رئيس اتحاد العقبة علي الاحيوات ان 60 جمعية تابعة للاتحاد موزعه في مختلف مناطق العقبة ارتأت الاحتفال بالمناسبات الوطنية في هذا الاسبوع الوطني بالتشاركية مع قرية الاطفال والعديد من المؤسسات التي تربطنا بها علاقات مستمرة لتدريب وتأهيل الشباب والشابات لتحقيق اهداف ورسالة هذا الاسبوع.
وبين ان فعاليات الاسبوع الوطني سيشتمل على العديد من البرامج والمحاضرات عن دور الجمعيات الخيرية في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز قيم الولاء والانتماء والورش والدورات والندوات وفقرات وطنية وقصائد شعريــة وبازارات خيرية بمشاركة الجمعيات والاسر المنتجة ويوم مفتوح للاطفال .
واشاد بدعم الاتحاد العام للجمعيات ممثلا برئيسه الدكتور عضيبات وحرصه على المشاركــة وحضور الفعاليات و البرامج التي تنظمها الاتحادات في مختلف محافظات المملكة لتعزيز رسالتها في خدمة العمل التطوعي والاجتماعي والخيري والانساني .
وبين مدير قرية الأطفال شرف درويش أن احتفال الأسرة الأردنية بهذه المناسبات العزيزة على قلوب الأردنيين يعزز ثقتهم الكبيرة بالمستقبل وتحقيق الإنجازات التي فاقت التوقعات وبرهنت وجسدت محبة الأردنيين لوطنهم وقائدهم.
واشاد بهذه التشاركية مع الاتحاد العام للجمعيات والعديد من المؤسسات التي تعزز الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية مبينا ان قرى الاطفال هي مؤسسة وطنية غير ربحية ترعى الأطفال والأيتام وفاقدي السند الأسري وتوفر رعاية متكاملة للأطفال والشباب تغطي الجوانب المختلفة من رعاية وأمن غذائي ومسكن وتعليم ورعاية صحية ونفسية وتمكين وأمن اقتصادي وحماية ودمج مجتمعي.
واشتمل حفل الاطلاق الذي حضره مندوب محافظة العقبة مدير التنمية محمد الطورة وعدد من مدراء الدوائــر وممثلي مؤسسات نهر الاردن وايله العقبة ومنطقة العقبة الاقتصاديــة الخاصــة والفعاليات الرسمية و الشعبية ورؤساء الجمعيات الخيرية والبيئية وابناء المجتمع المحلي في العقبة على فقرات فنية ودبكات شعبية قدمتها فرق النخيل للثقافة والفنون السعبية والفرقة التونسية العقباوية وقصيدة شعريه القاها محمود النعانعه تغنت بالوطن و القيادة الهاشمية .

Share and Enjoy !

Shares