20.1 C
عمّان
الأحد, 7 يوليو 2024, 9:27
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الجنيدي تحصد أعلى الأصوات في انتخابات “الكهرباء” وتقدم نموذجا للمرأة النقابية

اتحاد العمال: المرأة أثبتت قدرتها في الوصول إلى مراكز القيادة النقابية

أمّ عاملة وناشطة نقابية، تسلحت بالإرادة القوية والعزيمة الصلبة، مسيرتها بدأت في العمل النقابي من النقابة العامة للعاملين في الكهرباء قبل 8 سنوات، لتقدم اليوم نموذجا للمرأة النقابية في تحقيق الطموح والوصول الى الهدف.
استطاعت نادية الجنيدي، أن تحصل على أعلى الأصوات في انتخابات النقابة التي جرت مؤخرا، وحجزت لنفسها مقعدا في الهيئة الإدارية ضمن الدورة النقابية ( 2022 ـ 2027)، كان ذلك بعد أن آمنت بقدراتها، وما تمتلكه من خبرة في العمل النقابي، إذ شاركت في العديد من الدورات والأنشطة النقابية، والفعاليات ذات الصلة بحقوق العمال وقضاياهم، إلى جانب خبرتها في التدريب النقابي، فهي مدربة نقابية قدمت ورش تدريبية حول المهارات النقابية وحقوق العمال.

تقول الجنيدي، إن الحاجة ضرورية لوجود النساء في مواقع القيادة في كافة جوانب العمل العام، بما في ذلك مواقع المسؤولية النقابية، إذ أن المرأة هي الأقدر على تمثيل النساء وإيصال أصواتهن، من أجل إتخاذ قرارت تراعي ظروف المرأة العاملة، وتضع الحلول المناسبة لمواجهة التحديات التي تعاني منها، ما دفعني لاتخاذ قرار بالترشح لانتخابات النقابة لقناعتي بضرورة تمثيل النساء في مواقع المسؤولية النقابية.

انخرطت نادية، في سوق العمل منذ 25 عاما، وهي الآن موظفة بدائرة التأمين الصحي في شركة الكهرباء الأردنية، وتسعى لأن تكون عند حسن ظن زملائها وزميلاتها ممن منحوها الثقة بأصواتهم في السباق الانتخابي، وترى أنهم حمّلوها أمانة المسؤولية في الدفاع عن حقوقهم، وإيصال معاناتهم ذات العلاقة بتحسين ظروف العمل، وتحقيق الأفضل على صعيد الحقوق العمالية.

تأمل نادية، وهي عضو في لجنة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، وعضو لأكثر من دورة نقابية في لجنة المرأة بنقابة الكهرباء، أن تتمكن من الارتقاء بظروف العاملين في قطاع الكهرباء من خلال عضويتها في الهيئة الإدارية الجديدة، مؤكدة أهمية التعاون وتظافر الجهود لقيادة النقابة في المرحلة القادمة والعمل بروح الفريق الواحد.

الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، أصدر بيانا أكد فيه أن المرأة الأردنية أثبتت جدارتها في العمل النقابي، واستطاعت بإرادتها القوية أن تصل إلى مراكز القيادة النقابية من خلال عضويتها في الهيئات الإدارية للنقابات العمالية واللجان النقابية المنبثقة عنها.

وأوضح الاتحاد، أن الانتخابات النقابية التي جرت في نقابة الكهرباء مؤخرا، دليل آخر على عزيمة المرأة وكفاءتها في العمل النقابي، مشيدا بتجربة النقابية نادية الجنيدي في الوصول إلى الهيئة الإدارية للنقابة بحصولها أعلى الأصوات على مستوى النقابة العامة واللجان النقابية.

البيان أشار إلى، التجارب الناجحة في تمكين وصول المرأة العاملة إلى مواقع المسؤولية النقابية في النقابات العمالية، لافتا إلى أنها وصلت إلى منصب رئيس النقابة ونائب للرئيس، فضلا عن العضوية في الهيئات الإدارية واللجان النقابية، مؤكدا دعم الاتحاد للمرأة وتمكينها في الوصول الى مراكز القيادة في العمل النقابي.

“وجود المرأة العاملة ينعكس ايجابا على القرار النقابي ويسهم بتسليط الضوء على قضايا المرأة العاملة والدفاع عن حقوقها المكفولة بموجب التشريعات” بحسب البيان، الذي شدد على ضرورة تعزيز وجود المرأة في العمل النقابي وتمكينها من خلال إزالة العقبات التي تعترض طريقها، وتذليل الصعوبات التي تواجهها. مؤكدا دور ذلك في دعم انخراط النساء في سوق العمل من خلال توفير بيئة عمل لائقة لها، وتحسين ظروف العمل، الأمر الذي تعمل على تحقيقه النقابات العمالية.

Share and Enjoy !

Shares