24.1 C
عمّان
الجمعة, 5 يوليو 2024, 9:22
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

محاضرات توعوية في جمعية البيئة بعنوان تدوير واعادة استخدام المخلفات الصلبة

الامم- راشد فريحات .
نفذت جمعية البيئة الأردنية محاضرات توعية للمشاركين من المجتمع المحلي ضمن المشروع الذي تنفذه الجمعية ضمن مكونات مؤسسات المجتمع المدني والذي تنفذه منظمة الخبرة الفرنسية بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية تحت مظلة مشروع دعم الاتحاد الأوروبي للحماية الاجتماعية في الأردن والممول من الاتحاد الأوروبي .
حيث قدم مدير المشروع معن نصايره شرحا عن اهمية مشروع تدوير واعادة استخدام المخلفات الصلبة للمجتمع المحلي وعن كيفية إدارة النفايات الصلبة وطرق التخلص من النفايات الصلبة بطريقه آمنه ومستدامه .وكيفية التغلب على التلوث البلاستيكي وأهمية إعادة تدويره لما يشكله من خطر كبيرا على البيئة.
حيث يستهدف هذا المشروع القطاعات النسائية والشبابية وطلاب المدارس والجامعات والمجتمع المحلي في مناطق متعددة لتعريفهم بأهمية ادارة النفايات الصلبة واعادة التدوير حيث انه يتم محاضرات توعية ودورات تدريبية في عمان و جرش وعجلون والاغوار الشمالية وأريد وبعض المناطق المستهدفة في المشروع.
حيث تعتبر جمعية البيئة الأردنية من اوائل المؤسسات الوطنية التي تعمل على تنفيذ برامج وأنشطة بيئية متنوعة في قطاع إدارة النفايات الصلبة واعادة التدوير وحصلت على جوائز محلية ودولية في هذا المجال.

Share and Enjoy !

Shares