33.1 C
عمّان
الثلاثاء, 23 يوليو 2024, 19:23
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

مبادرة صحتك أولويتنا تنفذه جمعية رعاية شؤون الأسرة الخيرية في الزرقاء

بدعم من الجمعية الألمانية لتعليم الكبار يوم طبي توعوي

ضمن انشطة مشروع التنمية والتمكين المجتمعي المنفذ بدعم من الجمعية الألمانية لتعليم الكبار نفذت جمعية رعاية شؤون الأسرة الخيرية ومركز تنمية مجتمع محلي جناعة ومركز تعليم الكبار تنفيذ مبادرة صحتك اولويتنا
الهادفة للتوعية الصحية بالتعاون مع المركز الريادي لادارة الرعاية العلاجية – الجامعة الهاشمية.
وكانت مبادرة تشاركية ناجحة
حيث قام المتطوعون من خريجي الصيدلة و طلاب من مجموعة RBCs باشراف د مهند عودة مدير المركز الريادي لادارة الرعاية العلاجية للجامعة الهاشمية بعمل حلقات توعوية ارشادية عن الادوية التي تستعمل لحالات التحسس الموسمي و المضادات الحيوية و مسكنات الالم ، كما شملت الورشات اجابة تساؤلات من المشاركات عن الادوية للاطفال و غيرها من المواضيع التفاعلية.

و برعاية كريمة من مستودع ادوية الايمان اجرى المتطوعون فحوصات الضغط و السكري للمشاركين مع التوعوية الصحية عن امراض ارتفاع و هبوط الضغط و السكر بالدم. و اسباب الاختلاف في القراءات بين الاجهزة المختلفة.

و خلال الورشات اوضحت السيدة امل وهدان رئيسة الجمعية ان هذه المبادرة تاتي ضمن اهداف الجمعية في خدمة المجتمع المحلي و تعليم الكبار و هي ايضا ضمن سلسلة سبقتها من الفعاليات المشتركة بين الجمعية و القطاع الاكاديمي عموما و الجامعة الهاشمية خصوصا، حيث تستمر الجمعية العمل على المبادرات النوعية التي تخدم المجتمع و شكرت فريق المتطوعين من الصيادلة حيث اوضحت ان مستوى و لباقة الطلبة و الخريجين من الجامعة الهاشمية هو مستوى مشرق و راقي. و اكدت انه و على مدار عدد من المبادرات السابقة اثبتو ابداعهم و قدرتهم على التفاعل الناجح مع الحضور و تحقيق الاهداف المنشودة للمبادرات التوعوية الصحية و بطريقة علمية عملية مبسّطة.

و في ختام الفعالية قدم د مهند عودة نصائح عامة للمشاركين حول الاستخدام الصحيح للمضادات الحيوية لعلاج الالتهابات و في مجال التمكين شارك الحضور جزءا من مهارات الاتصال الفعال لتعليم الكبار. و قد اشاد د. عودة بالحضور المشاركين و المتطوعين و شكر الجمعية لجهودها المستمرة و النوعية في التواصل مع حاجات المجتمع المحلي حيث اثبتت نجاحات سابقة و مستمرة في هذا المجال مؤكدا الى استمرار التواصل الفعّال لربط القطاع الاكاديمي بنشاطات و حاجات المجتمع للتوعية الصحية من خلال جمعية رعاية الاسرة.

Share and Enjoy !

Shares