31.1 C
عمّان
الأحد, 7 يوليو 2024, 15:25
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

عمان : ورشة عمل توعوية عن اثر إدارة النفايات على التغير المناخي

الأمم – راشد فريحات-

نظم مشروع الطاقه والمناخ الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤسسة فريدريش ايبرت وبالتعاون مع الجمعية العلمية الملكية اليوم في فندق جنيفا بالعاصمة عمان ورشة عمل توعوية عن التغير المناخي وادارة النفايات.
وقالت مديرة البرامج في المشروع لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا دينا كسبي ان المشروع يسعى من خلال سلسلة ورشات في جميع أنحاء المملكة بالتشارك مع مؤسسات المجتمع المحلي الممثلة للقطاعات المختلفه توضيح التحديات والخروج بتوصيات ومقترحات تتعلق بالتغير المناخي وأثره على القطاعات المختلفة.
وأضافت الكسبي انه ستتم مشاركة مخرجات هذه الورشات مع وزارة البيئة بصفتها رابط اتصال مع مكتب الأمم المتحدة الاطاريه بشأن تغير المناخ لدراسة إمكانية تبنيها ادماجها ضمن الخطط الاستراتيجيه.
وخلال الورشة التي حضرها عدد من الجمعيات التي تعنى بالبيئة وأصحاب المبادرات البيئيه تم توضيح وضع النفايات الصلبه وإدارتها في الأردن وكيفية قياس أثر ادارة النفايات على التغير المناخي ودور القوانين والاستراتيجيات الخاصه بالنفايات والبيانات الاحصائيه الخاصه بالنفايات من قبل الخبيرة مها ابومويس والمهندس عبد الغني عرب من فريق الجمعية العلمية الملكية.

Share and Enjoy !

Shares