33.1 C
عمّان
الثلاثاء, 23 يوليو 2024, 17:21
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

رئيس اللجنة المحلية للتنظيم والأبنية في منطقة فوعرا صيانة معظم شوارع المنطقة و البيئة والنظافة في تحسن كبير

اربد-رائد طبيشات

قال رئيس اللجنة المحلية للتنظيم والأبنية في منطقة فوعرا عيسى السعيدين أن بلدية اربد الكبرى تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وهو الهاجس والهدف الذي نسعى إليه دائماً وأن البلدية تعمل وفق قدراتها على تقديم جملة من المشاريع الحيوية التي من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف السعيدين أن مستوى النظافة والبيئة ضمن حدود المنطقة جيد جداً حيث يقوم على تنظيفها ١٣ عامل وطن مطالباً بضرورة زيادة عدد عمال الوطن في هذه المنطقة من أجل إدامة النظافة والبيئة كون البيئة النظيفة حق لكل مواطن ومسؤولية جماعية تتطلب تظافر كافة الجهود الرسمية والشعبية على حد سواء مناشداً المواطنين على ضرورة التعاون مع البلدية في مجال البيئة وذلك بضرورة التقيد بإخراج النفايات بالأوقات المحددة حتى يتمكن عمال الوطن من القيام بعملهم على أكمل وجه.

ونوه السعيدين إلى أنه تم الإنتهاء من تقسيم وتنظيم حوض ٦ كفراباس الجنوبي وبمساحة إجمالية للحوض تبلغ ٧٠٠ دونم وهذا الأمر حتم على البلدية عمل مزيد من الفتوحات في هذا الحوض حيث تم عمل فتوحات أخرى في شارع صالح العزبات وشارع الحورية وشارع محمود الفلاحات حيث بلغت مجموع الفتوحات حوالي ٤٥٠٠ متر مربع مشيراً إلى أنه تم عمل سور لمقبرة بلدة فوعرا .

وأشار السعيدين إلى أنه تم في المنطقة إصدار ٦١٦ مخطط موقع وترسيم وإصدار ٣٥ رخصة بناء وإجراء ٩ معاملات إفراز وإصدار ٤٠ إذن أشغال وإنجاز ٤٤٦ معاملة بيع في حين بلغت التحصيلات المالية حوالي ١٢ ألف دينار بالاضافة إلى أن كثير من سكان المنطقة يقومون بدفع ما يترتب عليهم من ذمم مالية من مسقفات ورسوم تراخيص في مركز البلدية.

وأكد السعدي ان منطقة فوعرا وأسعرة نالت نصيبها من الخدمات مشيرا الى انه تم تركيب العديد من وحدات الإنارة وصيانة عدد كبير من الشوارع بطريقة هندسية وانه سيتم اجراء الصيانة اللازمة لبعض الشوارع المتبقية في القريب العاجل.

وتطرق السعيدين الى اهم الاحتياجات الخاصة لمنطقة فوعرا والمتمثلة بضرورة إدخال حوض إجحرة للتقسيم كون هناك عدد من البيوت في هذا الحوض وبحاجة الى إيصال الخدمات الضرورية لهم، مشيرا الى حاجة المنطقة الى حديقة لتكون متنفس لأهالي منطقة فوعرا وأسعرة مشيرا الى اهمية ايجاد مقبرة اسلامية جديدة لمنطقة اسعرة خاصة ان هناك قطعة ارض للبلدية يمكن استغلالها لهذه الغاية.

من جهة أخرى قال مدير منطقة فوعرا جمعة الطعاني ان البلدية حريصة كل الحرص على تقديم خدمات متميزة للمواطنين على اعتبار المواطن يعتبر بحق محور العمل البلدي وغايته التي نطمح اليها مشيرا الى ان مستوى النظافة جيد جيدا وان البلدية تولي الجانب البيئي كل عناية واهتمام مطالبا بضرورة تعاون المواطنين مع البلدية في هذا الجانب.

وقدم السعيدين والطعاني الشكر لرئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي على دعمه المستمر والمتواصل لمنطقة فوعرا وإسعرة مقدرين الدور الكبير لوحدة العلاقات العامة والإعلام على عملها الدؤوب والمستمر في تسليط الضوء على إنجازات الدوائر والمناطق ومتابعتهم الحثيثة لشكاوي وملاحظات المواطنين والتواصل مع المدراء المعنيين على حل هذه المشاكل وبأسرع وقت.

Share and Enjoy !

Shares