29.1 C
عمّان
الخميس, 4 يوليو 2024, 23:14
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

زها الثقافي يوقع اتفاقية مع بلدية جرش لإدامة فرعه (مصور)


الامم – راشد فريحات
.وقع مركز زها الثقافي مع بلدية جرش الكبرى اليوم الخميس اتفاقية لادامة فرع زها بالمحافظة وتطوير البرامج والنشاطات والمشاريع التي تعمل على تعزيز الحس بالمسؤولية المجتمعية ورفع مستوى التنمية البشرية والاجتماعية ودعم الابداع بحضور رئيس مجلس محافظة جرش رائد العتوم .
ووقع الاتفاقية عن مركز زها المديرة التنفيذية رانيه صبيح وعن البلدية رئيسها احمد هاشم العتوم .
وسيتم بموجب الاتفاقية إدامة فرع مركز زها الثقافي وتشغيله من قبل المركز الرئيسي لنشر الوعي الثقافي بين أفراد المجتمع و رفع مستوى التنمية الثقافية و الاجتماعية ودعم الإبداع و توفير فرص عمل للأردنيين ودعم سنوي من قبل البلدية لإدامة البرامج التدريبية والخدمات التشغيلية للمركز.
وقالت صبيح إن الاتفاقية تأتي في إطار المبادرات الملكية السامية التي اطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بهدف تمكين المجتمع المحلي و نشر الوعي والتنمية الثقافية في محافظة جرش ودعم الشباب والأطفال وإطلاق مواهبهم وإبداعاتهم و تنمية الحس بالمسؤولية المجتمعية و تشجيع العمل التطوعي وتحفيز الطاقات ودعم ريادة الاعمال و الابداع التكنولوجي والفني والتربوي و غيرها .
وبينت صبيح ان المركز سيعمل على توفير فرص عمل للاردنيين على ان يكون الهدف من التخصيص ادارة و تشغيل مركز زها بمحافظة جرش من قبل المركز الرئيسي لتمكين المركز من تحقيق الرؤى الملكية السامية من الاستدامة و تحقيق التنمية لصالح المدينة .
واضافت صبيح ان مركز زها في المحافظة يعتبر من المراكز النموذجية المهمة للاطفال مبينه انه تم إعادة تأهيل مبنى قائم ويضم قاعات للادارة و الموظفين وتفكير ابداعي room think كما تم إنشاء قاعتين إحداهما خاصه بالاغراض المتعددة و كراميش للأطفال من (3-6) سنوات و ملعب خماسي و مناطق الالعاب المطاطيه و الرميله ووحدة المرافق الصحيه للمباني.
وبينت صبيح ان زها ومن خلال 24 مركزا منتشر في كافة انحاء المملكة تسعى لتقديم خدمات متنوعة خصوصا بمجال تطوير ابداعات الاطفال وابتكاراتهم وتطوير مواهبهم بكل ما هو جديد في مختلف المجالات .
وثمن رئيس البلدية العتوم دور مركز زها الثقافي في تنمية المجتمع المحلي من خلال الانشطة والبرامج وتنفيذ المبادرات الهادفة والمساهمة في تشغيل الشباب بفرص العمل من خلال الدورات التي يقدمها المركز لتشغيلهم .
واكد على اهمية توقيع الاتفاقية التي تهدف الى تقديم الخدمات للمجتمع المحلي والاطفال واليافعين وتوفير عدد من فرص العمل حيث وفر 40 فرصة عمل لابناء وبنات المحافظة مبينا ان المركز هو البيئة الامنة والمناسبة لقضاء ابنائنا عطلة الصيف والاستفادة من البرامج والانشطة الثقافية والتعليمية للاطفال واليافعين والمجتمع المحلي بما هو مفيد ونافع .
واضاف العتوم ان البلدية دورها مساند وهي على استعداد تام لتسخير كافة الامكانيات لدعم المركز وتقديم الخدمات للمجتمع مؤكدا ان البلدية كانت قد قدمت قطعة الارض عليها مباني لاستثمارها بالشكل المناسب لاستفادة اكبر عدد ممكن من ابناء المجتمع الجرشي .
وعلى هامش توقيع الاتفاقية التي حضرها رئيس وحدة المركز في المحافظة الدكتور منذر الزبون ووفد من المركز و عدد من اعضاء البلدية كرمت صبيح ورئيس البلدية رئيس مجلس المحافظة رائد العتوم و منسق المجتمع المحلي عضو مجلس المحافظة ناظم الزبون كما كرم رئيس البلدية المديرة التنفيذية لزها صبيح تقديرا لخدمات المركز لابناء المحافظة.

Share and Enjoy !

Shares