30.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 16:22
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

ملف “الأطباء والتأمين” على طاولة النواب الأربعاء

 تجتمع لجان نيابية مختصة في مجلس النواب الأربعاء؛ لمناقشة عدة قضايا، أبرزها قرار نقابة الأطباء بوقف استقبال حالات التأمين، تناقشه لجنة الصحة والبيئة النيابية، بعد يوم من قرار تأجيل وقف استقبال الحالات إلى كانون الأول المقبل بدلا من 2 أيلول.

وأنهى اجتماع عقد بوزارة الصحة، الثلاثاء، خلافا حول آلية لائحة أجور الأطباء وتطبيق نظام الصندوق التعاوني.

وتم خلال الاجتماع وبناء على اتفاق الأطراف المعنية اعتماد قرار وزير الصحة بتشكيل لجنة برئاسة أمين عام وزارة الصحة للشؤون الإدارية والفنية وعضوية كافة الأطراف المعنية لوضع التوصيات اللازمة حول آليات تطبيق نظام الصندوق التعاوني للأطباء، إضافة إلى مراجعة لائحة أجور الأطباء؛ تمهيداً لإقرارها حسب الأصول وبما يحقق طموح جميع الأطراف ويتواءم مع التطور في القطاع الطبي خاصة ما لم تعالجه لائحة الأجور المطبقة حالياً فيما يتعلق بالإجراءات الطبية.

ووافقت النقابة على تأجيل قرار وقف استقبال المرضى الذي كان مقررا في 2 أيلول المقبل إلى حين الانتهاء من أعمال اللجنة بموعد أقصاه الثاني من كانون الأول المقبل.

ومن جانب آخر، تناقش اللجنة المالية النيابية خلال اجتماعها، الاستيضاحات والمخالفات المتعلقة في وزارة الإدارة المحلية، وذلك في إطار مناقشة تقارير ديوان المحاسبة للأعوام: 2018 و2019 و2020 و2021.

وبدورها، تزور اللجنة الإدارية النيابية ديوان الخدمة المدنية، وذلك للاطلاع على الواقع الإداري للديوان.

Share and Enjoy !

Shares